سياسية

الحزب الحاكم يبحث الأوضاع الاقتصادية بجانب مستقبل الحركة السياسية بالسودان


طالب رئيس تحالف أحزاب الشرق د. عبد القادر إبراهيم، القوى السياسية الوطنية بمواجهة التحدي والمسؤولية الأخلاقية تجاه الشعب السوداني ومواجهة القضايا السياسية والاقتصادية والحرص على إنفاذ متبقي مخرجات الحوار.

وقال د. عبد القادر في تصريح صحفي عقب اجتماع مشترك بين التحالف والمؤتمر الوطني أمس إن الطرفين بحثا متطلبات المرحلة المقبلة والإجراءات التي يجب اتخاذها لتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، فضلاً عن متبقي مخرجات الحوار الوطني، وفي مقدمتها وضع الدستور الدائم للبلاد وقانونا الانتخابات والأحزاب والاهتمام بمعاش الناس .

ودعا د. عبد القادر القوى السياسية الوطنية لأن تكون قدر التحدي والمسؤولية الأخلاقية تجاه الشعب السوداني لمواجهة قضايا الوطن، وقال إنهم وقفوا خلال اللقاء مع قيادة المؤتمر الوطني على ما يتم من معالجات وصفها بالمطمئنة لأهل السودان، مؤكدًا أن المرحلة تتطلب التوافق السياسي بين مختلف القوى الوطنية، مشيداً بحرص المؤتمر الوطني على إشراك كافة القوى الوطنية واستصحابها في عملية التشاور حول الحلول الممكنة لقضايا الوطن.

من جانبه، أوضح رئيس القطاع السياسي بالوطنى د. عبد الرحمن الخضر أن اللقاء تعرض بالنقاش لإنفاذ ما تبقى من مخرجات الحوار الوطني والأوضاع الاقتصادية وانعكاساتها على الساحة بجانب مستقبل الحركة السياسية بالسودان ودور الأحزاب فيما سيأتي من أحداث خاصة وضع القوانين والدستور الدائم للبلاد، وأكد على استمرار التعاون بين الوطني وتحالف أحزاب وحركات الشرق لصالح الوطن والمواطن .

صحيفة الصيحة.