سياسية

البنك المركزي يسلم الخارجية (7) ملايين دولار من جملة الاستحقاقات


كشفت (المجهر) عن كواليس جديدة ومخرجات للاجتماع الرئاسي، الذي انعقد أول أمس بشأن ملابسات عدم صرف رواتب ومستحقات السفارات السودانية بالخارج، وأفصح مصدر عن اجتماع مهم ينعقد بعدغدٍ (الخميس) لوضع النقاط على الحروف وتأكيد بنك السودان على صحة معلومات عدم صرف رواتب استحقاقات السفارات لمدة سبعة أشهر، وتوقع مصدر واسع الاطلاع أن يقدم بنك السودان اعتذاراً رسمياً على نفي معلومات الخارجية بخصوص الاستحقاقات.

وعلمت (المجهر) أن بنك السودان شرع فعلياً في سداد متأخرات، بدأ بتوجيه من رئاسة الجمهورية دفع جزء من المتأخرات، حيث تسلمت وزارة الخارجية أمس مبلغ (2) مليون دولار، فيما تسلمت (5) ملايين دولار أمس الأول، حيث استلمت الوزارة مبلغ (5) ملايين دولار أمس الأول.

وأوضح المصدر أن المبالغ تم سدادها، (2) مليون دولار كتحويلات بنكية، بينما تم تسليم الـ(5) ملايين للوزارة، في وقت يستعد فيه عدد من السفراء للعودة إلى سفاراتهم بالخارج بعد تسلمهم جزء من مستحقاتهم ومستحقات الدبلوماسيين هناك، وذكر المصدر أن ميزانية وزارة الخارجية السنوية هي 70 مليون دولار فقط من أصل 270 مليون دولار، للعلاقات الخارجية للبلاد ككل، والتي تتضمن الملحقيات وغيرها من الجهات التي تمثل البلاد بالخارج.

صحيفة المجهر السياسي.


‫2 تعليقات

  1. غندور كلامو ( كان ) صااااح وكانت ( هنالك ) متأخرات ..
    والناطق الرسمي لبنك السودان كلامو ( كان ) صااااح ولَم تكن ( هنالك ) متأخرات ..
    ..
    ..
    بنك السودان الآن يدفع ( بالتي هي أحسن ) لتدارك وتغطية القروش الراااحت ساااكت ولَم تصل الدبلوماسيين حينما دفعوها في وقتها ..
    ..
    ..
    الذي حدث في ( موضوع ) الدواء هو الذي يحدث في ( موضوع ) الدبلوماسيين ..

  2. طالما أن البشير يصر على تسليط المدعو حازم عبد القادر على بنك السودان المركزي ،، بالرغم من تاريخه القاتم ،، مثله مثل الشلة الفاسدة من الكيزان ،، فإن الوضع سيستمر في التدهور يوما بعد يوم ،، حتى تقع الطامة على رأس البشير نفسه .. وعندها … ولات حين مندم.