كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“العقيد يحوم في سماء نيجيريا”…”منتقمو دلتا النيجر”: أوقفوا “ميليشيات القذافي”



شارك الموضوع :

حث تنظيم “منتقمو دلتا النيجر” المتشدد الجيش النيجيري على وقف عمليات القتل المستمرة للنيجيريين الأبرياء على يد رعاة “الفولاني”.

ودعوا الجيش إلى التعامل بحزم مع الميليشيات التي تنفذ مذابح يومية في البلاد، بحسب موقع “Daily Post” النيجيري.

وجاء رد فعل المسلحين في بيان أصدره أمس زعيمهم، قائلا: “إننا نناشد بشدة رئيس أركان الجيش الجنرال توكور بوراتاي وغيره في الوكالات الاستخباراتية والعسكرية في البلاد أن يتخذوا الإجراءات اللازمة للقيام بواجبهم المتمثل في حماية الأرواح والممتلكات والسلامة الإقليمية لنيجيريا”.

لقد أكد الرئيس والقائد العام للقوات المسلحة النيجيرية محمد بخاري، مؤخرًا أن الذين يقتلون النيجيريين ويدمرون الممتلكات يوميا هم مرتزقة مدربون ومسلحون من قِبل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي.

وتابعوا: “يقع العبء الآن على قيادة ورجال الجيش لإثبات عدم تحيزهم وحيادهم في محاربة المرتزقة المتهورين الذين يتنكرون في هيئة رعاة “الفولانيين” الذين يقتلون ويذبحون الأبرياء والمزارعين النيجيريين”

يذكر أن منطقة دلتا النيجر تشهد نزاعا نشب في تسعينيات القرن الماضي بين القوات الحكومية في نيجيريا وحراس شركات النفط من جهة، ومجموعات مسلحة ذات طابع عرقي تهاجم المنشآت النفطية وتختطف رهائن، من جهة أخرى.

وبحسب أفراد تنظيم “منتقمو دلتا النيجر” المتشدد فإن شركات النفط، بما فيها متعددة الجنسيات، تسيء لمصالح السكان المحليين منذ اكتشاف مكامن كبيرة للنفط في الجرف القاري بنيجير

وكان الرئيس النيجيري، محمد بخاري قد ألقى اللوم على الزعيم الليبي السابق معمر القذافي في ما يتعلق بجرائم القتل التي تحدث في الشمال.

سبوتنك

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.