رياضية

أجانب الدوري الممتاز “محلك سر”


غابت الأهداف والانتصارات المؤثرة، في بعض جولات الدور الثاني، بالدوري السوداني الممتاز، نتيجة لغياب تأثير اللاعبين والمدربين الأجانب.

وغاب اللاعبون الأجانب، حتى عن القائمة الأساسية، ففي المريخ، غاب الحارس الدولي الأوغندي، جمال سالم، عمدًا، بل وطالب بإلغاء عقده مع الفريق السوداني.

وظل الحارس الوطني، منجد النيل، يحرس عرين المريخ، وفي النادي الأحمر، غاب الدولي السيراليوني، شيخ فوفانا، لعدة مباريات بسبب الإصابة.

وفي الهلال، ظل قلب الدفاع الإيفواري واترا دابيلا، يشارك بانتظام، الجولات الـ 3 الماضية، بينما تعمد الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو، التغيب عن المباريات، مما منح الحارس الدولي، الجنوب سوداني، جمعة جينارو، فرصة حراسة عرين مرمى الفريق.

أما البرازيلي جيوفاني مارانهاو، محترف الهلال، ظل دائم المشاركة كأساسي، ولكن تأثيره لم يكن حاضرًا في النتائج المحلية.

وغاب صانع الألعاب، النيجيري عزيز شوبولا، عن مباراة فريقه الهلال أمام الشرطة، كما أن اللاعب لم يكن له التأثير الواضح مع ناديه، في الجولتين الماضيتين.

وفي المريخ الفاشر، توقفت ماكينة أهداف متصدر لائحة الهدافين، النيجيري جيمي أولاجو، ولم يسجل في عدة مباريات.

ولم يكن للكاميروني مارتينيز، مهاجم الهلال كادقلي، وجود في كل مباريات الدور الثاني، رغم أنه لعب دورا مؤثرا في انتصارات الفريق بالدور الأول.

أما النيجيريان أدزيما وكليتشي، فقد ابتعدا عن التشكيل الأساسي لفريق الخرطوم الوطني، ولم نجد التأثير الواضح من ثنائي هجوم الشرطة القضارف، الإيفواري كوفي كونامي، والغاني مايكل، ونفس الحال مع لاعب الأهلي مروي، النيجيري شيكوزي.

ولم يظهر أجانب ود هاشم سنار والأهلي شندي والأهلي عطبرة، بالشكل المطلوب مع أنديتهم.

أما المدربون الأجانب بالدوري السوداني، تعثروا وتعرضوا للإقالة، أمثال البرازيلي ريكاردو، والنيجيري أحمد آدو، الذي أطيح به، بسبب عدم تحقيقه الانتصارات الكافية، رغم أنه تعادل مع الهلال والخرطوم الوطني.

المصدر: كووورة