سياسية

وزارة الداخلية: القبض على كل المتهمين بتسريب مادة الكيمياء والنائب العام يتحرى معهم


كشفت وزارة الداخلية عن القبض على كل المتهمين بتسريب مادة الكيمياء لطلاب الشهادة السودانية، وقالت إن النائب العام يجري تحرياته معهم، وأعلنت عزمها الفحص على أيّ طالب قبل دخوله الجامعة وبعد تخرجه فيها، للتأكد من خلو دمه من المخدرات.

وقطع وزيرها بالدولة “بابكر دقنة” خلال رده على مداولات نواب البرلمان، بعد تقديمه بياناً عن الموقف الأمني والجنائي أمس (الثلاثاء)، قطع بوجود اتصالات مع الإنتربول (الشرطة الدولية)، بشأن حاويات المخدرات التي تدخل البلاد، وكشف عن دخول حاوية محملة بشواحن الهواتف ضُبط بداخلها مخدرات، ونفى وجود أيّ خلاف بين إدارتي الجمارك ومكافحة المخدرات، وأضاف: (تقوم بضبطها وتسلمها للإدارة المختصة). وذكر أن مروجي المخدرات أصبحوا يستخدمون الدواب كوسائل جديدة للتهريب عوضاً عن السيارات والطائرات.

وأعلن “دقنة” في البيان عن ضبطهم في الفترة من أبريل 2017م حتى مارس 2018م، (245) طن بنقو وحشيش أثيوبي، (2.5) طن قات، (6.1) كيلو جرام كوكايين، عدد (1.139.571) حبة ترامادول، (311.107) حبوب كبتاجون، (6831) حبة أكزول (خرشة)، و(3.584.908) حبوب صيدلانية تشمل تسمين ومنشطات جنسية، وكشفت عن ضبطها (40) عربة و(38) دراجة نارية و(37) ركشة تُستخدم في تهريب المخدرات، وأفصحت عن ضبطها (1319) قطعة سلاح و(170998) ذخائر مختلفة، وقالت إن البلاغات التي دونت بلغت (661894) بلاغاً، (2.2%) بلاغات جرائم واقعة على النفس و(11%) جرائم متعلقة بالأديان، وأعلنت عن انخفاض الحوادث المرورية الخطرة بنسبة (4.5%) وعدد الضحايا بنسبة (7.5%) مقارنة بالفترة السابقة، حيث بلغت جملة حوادث الموت (1709) بانخفاض (1%)، لقي فيها (2152) مصرعهم، وكشفت عن بلوغ عدد اللاجئين أكثر من مليوني شخص، أغلبهم من جنوب السودان.

البرلمان – يوسف بشير
المجهر السياسي


‫6 تعليقات

  1. والمسؤلين اللي طالبوا المعلمة مكتشفة التسريب وعاقبوها .عملوا ليهم شنو؟؟؟؟

  2. اهم شئ ما هى الجهة التى سوف يوكل اليها امر فحص الطلبة لانو صراحة المصداقية غير موجوده ممكن اى طالب يدفع ويستلم نتيجة الفحص بانه خالى من المخدرات وهو لم يقم بأى فحص فقط دفع المعلوم يجب من الان التاكد من الجهة التى سوف يوكل اليها امر فحص الطلبة ويجب ان تكون تحت اشراف مباشر من وزارة الداخلية او تكون تبع معامل وزارة الداخلية .

  3. من يقرأ تقرير النائب العام عن المخدرات بامعان يصاب بالادمان والدوخة والهستريا والجنون فما الذين سيتناولنها

  4. وحد وحده علينا يا وزير الداخلية :-

    (1) كمية المخدرات الضبطوها ديه مشت وييييييييييين ؟؟؟ أن شاء الله حرقتوها وكل أجهزت الأعلام كانت حاضرة للمحرقة .
    (2) وزيرة التربية والتعليم والتي تم تعينها ترضية لزوجها المعارض والمتواجد خارج البلاد عملتو ليها شنو ؟ المفروض ديه أول متهمة رئيسية في هذه القضية ويجب أن تسحب منها الحصانة وتقدم للمحكمة مثلها مثل المتهمين الأخرين حتي يثبت برأتها وبعد البراءة تطرد من الحكومة .

  5. المهم من هم اصحاب الحاويات الواردة اليهم هذه البضاعة في الداخل وهل تم ضبطهم ام الحكاية ضد مجهول ومن الذي تمت محاسبته ما سمعنا باحد صاحب حاوية تم ضبطه ام كلهم هربوا