سياسية

بحضور السفير التركي بالخرطوم.. مؤسسة البصر الخيرية العالمية تدشن عمليات المياه البيضاء مع الهلال الأحمر التركي


دشَّنت مؤسسة البصر الخيرية العالمية إجراء عمليات المياه البيضاء مع الهلال الأحمر التركي ، وذلك للتعاون في مجال صحة البصر للمرضى السودانيين ، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني . وحضر احتفال التوقيع الذي أقيم ظهر اليوم الأربعاء بقاعة مستشفى مكة بالخرطوم ، عرفان أوغلو سفير جمهورية تركيا بالخرطوم والأستاذ العاص أحمد كامل المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية العالمية وقيادات المؤسسة والأطباء والعاملين والسيد عثمان باج ممثل الهلال الأحمر التركي وبركات فارس ممثل الهلال الأحمر السوداني .

وعبَّر عرفان أوغلو السفير التركي بالخرطوم عن سعادته في تقديم أعمال الخير لإخوته بالسودان ، وقال ” أنا هنا لست سفير وإنما أخ وصديق لكم ” ، مؤكداً اهتمام رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا بالسودانين وتقديم يد العون للسودان في كافة المجالات ، وكشف أوغلو عن تبني دولته العلاج المجاني لـ(100) مريض سوداني سنوياً بتركيا ، بجانب افتتاح كلية الصحة التركية فرع لها بالمستشفى التركي بنيالا . وتقدَّم بالشكر لمؤسسة البصر الخيرية ومستشفيات مكة ومديرها العام العاص أحمد كامل للنجاحات التي ظلت تقدمها في مجال العيون ، لافتاً لعقد شراكات ذكية يستفيد منها آلاف المرضى بالسودان .

إلى ذلك أبدى العاص أحمد كامل المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية العالمية سعادته بتدشين وإجراء عمليات المياه البيضاء بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي ، لافتاً إلى عقد مؤسسة البصر عدداً من الشراكات الخاصة بالسودان وشراكات أخرى يتمد عطاءها إلى دول العالم عبر مؤسسة البصر ، ونوه العاص إلى إن المؤسسة تعمل في (47) دولة ، لكنه عاد وقال إن قطاع السودان يعتبر الأكبر لتميزه بعقد الشراكات مع المنظمات الجهات الأخرى .

وفي الأثناء أعلن عثمان باج ممثل الهلال الأحمر التركي عن البدء في إجراء عدد (10) عمليات لمرضى المياه البيضاء خلال اليوم بمستشفى مكة ، كمرحلة أولى في سبيل التعاون بين الجانبين .

يذكر أن المرضى حضروا الاحتفال وأبدو سعادتهم بهذه الخطوة ، شاكرنين لدولة تركيا ولمؤسسة البصر الخيرية العالمية ومستشفيات مكة بالسودان .

الخرطوم : عمر عبد السيد