جرائم وحوادث

القبض على مدير مكب النفايات على ذمة قضية النفايات الطبية


ألقت السلطات القبض على مدير مكب النفايات الطبية شمال أم درمان وذلك بعد أن وجهت النيابة بالقبض عليه وتوجيه تهمة له تحت المادة (11) من قانون صحة البيئة .

وكان مدير المكب قد أشار الى أن متابعة عمليات الإبادة ليست من إختصاصه وإنما هي اختصاص لجنة إشرافية يجب أن تكون متواجدة لحظة إبادة النفايات بضمان عدم تسربها .

وكانت دائرة مباحث شرطة ولاية الخرطوم قد تمكنت من ضبط عربة (دفار) محملة بمخلفات المواد الطبية بعد أن تم تجميعها في مكب نفايات شمالي أم ردمان منطقة (الفتح) وترحيلها الى مصانع لإعادة تصنيع المواد بلاستيكية بالسوق الشعبي أم درمان والقبض على (4) متهمين يقومون بعملية النقل وتأتي الضبطية إثر ورود معلومات لدى فرعية أم درمان تفيد بمزاولة بعض الأعمال المخالفة بمكب نفايات أم درمان شمال .

تم تكوين تيم من المباحث ظل يعمل ويرابط لعدة أيام حيث تمكن من رصد عدد من الأشخاص الذين يعملون في تجميع النفايات الطبية وهي عبارة عن قوارير دوائية وأكياس دم فاسد ودربات ومحاليل وريدية وقساطير وأدوات فحص وأخذ العينات وحقن وقفازات طبية يتم فرزها والتخلص من الفضلات العالقة بها وغسلها بالماء داخل المكب وتحميلها في عربة (دفار) .

وبمتابعة المركبة وبحسب الإنتباهة تم ضبط أحد مصانع البلاستيك بالسوق الشعبي أم درمان الذي يقوم بعملية الإستلام وتم ضبط عدد (2) ماكينة تقوم بإعادة تصنيع المواد البلاستيكية للأدوات المنزلية وأكياس النايلون وتم القبض على سائق الدفار وعدد (3) متهمين وتم فتح بلاغ تحت المادة (11) من قانون الصحة توطئة لتقديمهم للمحاكمة .

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. مفروض تعدموهم كلهم وفورا فى نفس المكب بتاع النفايات … قابضنهم لى شنو ؟؟؟؟؟