سياسية

الصحة: التأمين الطبي يغطي 75% من محدودي الدخل


أكد وكيل وزارة الصحة، عصام الدين محمد عبدالله، تغطية 75% من محدودي الدخل والفقراء بالبلاد تحت مظلة التأمين الصحي، وأعلن عن تدشين نحو 70 مركزاً جديداً لبيع الأدوية في البلاد.

وقال عبدالله، خلال حديثه في برنامج “مباشر جداً” الذي بثته فضائية “الشروق”، مساء الأربعاء، إن الدولة توفر أدوية الأمراض المزمنة بخُمس سعرها في المراكز والمستشفيات الحكومية، وأكد توفير علاج أمراض السرطان بالمجان لمحتاجي الخدمة.

وتابع “عملت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية، على إدخال أعداد كبيرة من الأدوية داخل مظلة التأمين الصحي”، وأشار في حديثه إلى حاجة بعض المستشفيات للتحسين.

وأكد وكيل وزارة الصحة، توفر الأطباء والاختصاصيين في جميع الولايات، ولفت إلى توفير نحو 1400 طبيب في جميع الولايات والقرى الطرفية في غضون الأعوام الثلاثة الماضية، وقال إن وزارة الصحة الاتحادية عملت على تقديم حوافز إضافية للأطباء والاختصاصيين، إلى جانب الحوافز التي تقدمها الحكومات الولائية لترغيب الأطباء في العمل خارج العاصمة.

وأعلن عبدالله عن توفر أجهزة الأشعة المقطعية في 10 ولايات، وأعلن عن دخول أجهزة الرنين المغنطيسي لست ولايات في غضون العام الجاري.

شبكة الشروق