اقتصاد وأعمال

300 ميقاواط للربط السوداني المصرى كمرحلة أولى


اكتملت اليوم بمقر شركة كهرباء السودان القابضة مراسم التوقيع على محضر اجتماع التعاون بين السودان ومصر في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة.
وقال المهندس موسى عمر أبو القاسم وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء إن الربط بين الدولتين سيبدأ بـ 300 ميقاواط كمرحلة أولى في وقت أقصاه أربعة أشهر من الآن،

على أن تبدأ الدراسات الفنية- حسب سونا – على مستوى الربط 3000 ميقاواط ، مبيناً أن مشروع الربط يسهم في صالح الشعبين كما يدعم مشروعات التنمية في البلدين.
من جانبه؛ أشاد المهندس أسامة عصران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالروابط الاجتماعية المتجذرة بين البلدين، معلناً اكتمال مشروع الربط في موعده المحدد؛ وإكمال حلقات التنسيق والتعاون في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة بين البلدين.

الخرطوم(كوش نيوز)


‫8 تعليقات

  1. المصريين ابعدوا منهم. ديل مجرمين وحرامية ونصابين. لاخير يرجى منهم بس ربنا يكفينا شرهم. اسمعوا كلامي قبل ما الفاس يقع في الراس..

  2. وكان وين الربط ده لما بنو السد العالى وغرقو حلفا واربعين قرية وشتتو اهلها وغرقوا زرعها وضرعها؟ هسع عايزين يلحقو كهربة سد النهضة بس يغشونا ب٣٠٠ ميقاوات فى الاول. ما عندنا مانع بس ناخد كفايتنا من سد النهضة اول وبعدين نرمى ليهم فتافيت باضعاف اضعاف تمنها لحد ما يسددو فاتورة حلفا.

  3. المعلوم للقريب والبعيد ان مصر بها عجز فى الانتاج الكهربائى اى ان استهلاكها اكثر من ما تنتجه و كذلك سوداننا فمن اين اتى هولا بال 300 مبغاواط ام هى امتداد للتعاون والتبادل الوهمى الذى ظللنا نعيشه طيلة ال 50 سنة الماضية .

  4. ضحينا بارضنا واهلينا لقيام السد العالي …. وفي النهايه خدعونا بوعدهم بالتعويض بمدنا بالكهرباء ..

  5. ياخي نحن الكهرباء العندنا ما مكفيانا وتجي تقول لي ربط ؟! المعروف إنو إذا داير تصدر حاجة أو تقدم خدمة لأي دولة تانية تكون مكتفي ذاتيا أول حاجة وما بتصدر إلا إذا كان في فائض … الزول البسيط بيعرف الكلام دا ، وأنا متأكد 1000000% إنو في حتات في السودان … خلي السودان … العاصمة الخرطوم دي فيها حتات ما فيها كهرباء ونحن في القرن الواحد والعشرين !!!
    وديل يقولوا ليك ربط !!!

  6. كل التعليقات جهل في جهل
    اللي بيقولو في عجز في مصر وانها عايزة تلحق كهرباء سد النهضة احب اقوله الفائض في مصر من الكهرباء في مصر يكفي لإنارة السودان المظلم بالكامل.ستعيشون بنور مصر ولكنكم لن تشكرو لأنكم مرضي بالحقد
    ايها الجهلة اوروبا ستربط شبكة الكهرباء والغاز مع مصر لتكون مركزا للطاقة
    موتو بغيظكم ولو عندكم كرامة عطلو هذا الربط وعطلو عودة المنتجات المصرية اللي بتخليكم تعرفو تاكلو علي قدر دخولكم

  7. يا المدعو lion اولا روح اتعالج من التهاب الكبد الوبائى و بعدها تعال اتناقش معانا و لو فعلا انت من دولة محترمة ما بتكون مصاب بامراض المياه الملوثة لكنك انت من دولة فى قاع دول العالم الثالث و لو هزت كل نساءكم اردفهن و تفنن فى التعرى لن يغير فى الواقع شئيا و لن تبارح انت وشعبك مثلث الفقر و المرض و الجهل الممنهج و التغييب المتعمد روح يا اهبل لعنة الله عليك انت و بلدك الصحراء الجرداء و لعلمك دول حوض النيل صحت من نومها و فاقت من التخدير و سد النهضة بداية لسلسلة سدود انتظر مصيرك المظلم يا صحراوى

  8. انا ارد علي المصري اللي قال نحن ينتمى من منتجات مصر . يا مصري يا شحات نحن شفنا مصر والله الوسخ اللي انتوا بتاكلوه مافي في العالم. مياة الصرف جعلت كل اكلكم فاسد مثل فساد أخلاقكم يا بتوع اطفال الباميرز . أبي ابشرك رجع لكم برنامجكم صبايا الخير وعيون الشعب والعاشرة مساء تفرج عليهم وشوف أخلاقكم اللي نتنه متل ريحتكم. . أنصحك اسمع كلام تامر أمين نصحكم قال يا مصريين استحموا ارجوكم. ..