سياسية

د.تهاني تخاطب احتفال اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. صور


أكدت الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية الاحتفال باليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإحداث حراك لجيل فتيات المستقبل. مشيرة إلى أن المرأة هي اساس التغيير في المجتمع.

وأوضحت الدكتورة تهاني لدى مخاطبتها يوم الخميس للاحتفال تحت شعار (توسيع الآفاق .. وتغيير السلوكيات) ببرج الاتصالات، بحضور المهندس عمار حمدين من رابطة مشغلي الهاتف السيّار (GSMA)،وقيادات الوزارة وشركات الاتصالات ولفيف من الأكاديمين والخبراء في المجال، ضرورة استصحاب المرأة للتكنولوجيا في كل مناحي حياتها على رأسها الحصول على المعرفة وتحسين أعمالها الاقتصادية.

مشيرة إلى أن ذلك يسهم في تحول المجتمع نحو الأفضل والرقمية التي تقاس بها تقدم الدول وفقاً للمؤشرات العالمية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجتمعات.

مضيفة أن وزارتها تلعب دورا محورياً في الحراك التكنولوجي والمعلوماتي فى مؤسسات الدولة نحو التحول الرقمي المنشود داعية المرأة إلى تعلم أيسر مهارات التكنولوجيا لتتمكن من استخدام التكنولوجيا في الحياة العلمية والعملية، قائلة مما ينعكس ايجاباَ على حياتها والجيل القادم الناشئ على يديها ، والذي لن يرضى إلا بالتعليم الإلكتروني والصحة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية وكل ما هو إلكتروني في مفاصل الحياة اليومية. ونسعى من خلال التدريب في المجال لمرأة سودانية فاعلة اقتصادياَ واجتماعياَ باستخدامها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما حثت سيادتها الفتيات بالتحلي بالشجاعة والعلم، مشيرة إلى أن الملكات والمهارات التي منحها الله للمرأة ستمكنها من السير قدماَ نحو الأمام.

وأوضحت أن هذا الاحتفال ينتظم اليوم في ١٦٦ دولة حول العالم بمبادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات منذ العام ٢٠١٤ ، محدد بآخر خميس في شهر أبريل من كل عام، لتمكين الفتيات من اختراق عام التكنولوجيا الذي اكدت أنه لا غنى عنه في أي مجال من مجالات الحياة المختلفة.

وتخلل الاحتفال كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وتجارب لعدد من نجاحات الفتيات في المجال، وتوزيع شهادات الدورة التدربية المصاحبة التي استهدفت الفتيات العاملات ببرج الاتصالات عن كيفية استخدام الحاسوب.

الخرطوم في ٢٦ أبريل ٢٠١٨م
تهاني1

تهاني2

تهاني4

تهاني5

تهاني6

تهاني7


تعليق واحد

  1. شكرا جميلا سعادة الوزيرة المتميزة د.تهانى و طاقم الوزارة ع هذه الإحتفائية الرآئعة،و كلمتك الرصينة التى تعزز قناعتنا بان على الوزارة الإستراتيجية كادر على أعلى قدر من العلم و الأمانة و القدرة و الكفاءة.
    مزيدا من تميّز حتى بلوغ المقاصد.
    إحترامى و تقديرى.