جرائم وحوادثمدارات

بالصور.. في السودان.. العثور على سيارة إسعاف تقوم بنقل البنزين و الجازولين بدلاً عن المرضى


اشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في السودان اليوم الاثنين بصور لسيارة إسعاف محملة بالوقود “البنزين” و “الجازولين”.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وزارة الصحة وسائق عربة الإسعاف بعد أن أوضحت الصور امتلاء السيارة التي كتب عليها “وزارة الصحة الإتحادية” بكميات كبيرة من الوقودين البنزين والجازولين حسبما ذكر ناشرو الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الكثيرون ممن تداولوا الصور على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين هذا السلوك, وعبروا عن استيائهم الكبير من هذا التصرف وذكروا أن سيارات الإسعاف مخصصة لنقل المرضى فقط ولا يسمح لها بنقل أي شيء آخر ناهيك عن الوقود.

الجدير بالذكر أن السودان يعيش أزمة كبيرة في الوقود الأمر الذي أدى تسبب في بيع البنزين والجازولين في السوق الأسود وبمبالغ خرافية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫8 تعليقات

  1. أزمة الوقود ( فعلاً ) تحتاج لإسعاف ..
    وتلاحظون ( أنَّ ) الإسعاف في الصورة مكتوب عليه ( إسعاف ) عنايَّة مركزة ..
    ..
    ..

  2. هى اصلا لابتشيل مريض ولابتودى مريض قاعده ساكت للمشاوير الخاصة ونقل هذه المواد من ضمن هذه المشاوير الخاصة ، البلد كلها هايصة ولايصة يعنى جات على سائق هذا الاسعاف وشديتو حيلكم عليه .

  3. خبر زي دة إمكن في العالم ماحصل!!!!
    شئ مضحك ههههههههههههههههه

  4. يا اخي انا ماعارف البصوروا ديل ليه ما يمشوا يفتحوا بلاغ في وزير الصحة عدل ..ويشوفوا يحصل شنو ..
    يعني وزير الصحة الاتحادية قاعد يعمل شنو ما تشغلوه يا جماعة اشتكوه ,, بهدلوه ..ولا خللوه ..
    بالله عليكم هل اشترى السودان هذه العربة ام انها هدية من دولة كتركيا وقطر لنقل المرضى وتستعمل هذا الاستعنمال المعيب..في حاجات كدا تقد الفشفاش عديل ليه الاسعاف في السودان ما عنده نظام وضوابط ؟؟يرسلوه يجيب الفول ويرسلوه يودي ورق ويرسلوه يوصل دكتور لبيته ونفس الوقت يكون هناك مريض عايز البوصله المستشفى ومالاقي
    يا برطم بالله مسالة مستعجلة امام البرلمان لمسائلة وزير الصحة ..اولا ليه يعالج مراته برا وعلى حساب منو كان ..ثانيا كيف عربة اسعاف تتبهدل بالشكل دا وتبقى كارو ينقل جركانات البنزين الشينة دي ..وواضح انها مستغلة في ان تمت تعبئتها على اساس للاسعاف وهي للاطباء وبعد المدراء ..
    يا اخي حاجة زي دي بيستقيل الوزير والله تاني يوم ..

  5. عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي في الزبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي ….

  6. ماتقهمو السواق غلط … قصدو ينعش المرضى لغاية مايوصلهم المستشفيات ( شوف وشم )

  7. … الأزمة أزمة ضمير…
    كل ما يمر به السودان في الاوني الاخيرة من أزمات ناتجة عن قصد او غير قصد من السادة الوزراء ومدراء ومسؤولون من الدوجة الأولى.
    حتي المواطن أخد موقعة في تفشي الأزمة في استقلاله للازمة والتربح منها.
    لن ينصلح الحال ما لم ننظر للوطن ولي أنفسنا بتجرد كامل ننظر الي أين يكمن الخلل .
    كل ماظهرت أزمة للسطح ظهرت المافية.
    هناك أزمة ضمير لا مثيل لها المواطن بقي لايدري انه يتسبب في طبظ عينه باصبعه وكذلك المسؤولون لايدرون بأنهم بجهالة كاملة يتسببون في خللت البنية الوطنية للمواطن .
    انظر الي الحال الآن كل واحد عايز لي نفسة فقط اصحاب الحافلات واصاحب محطات الوقد ونصف المواطيين واصحاب الرقشات الكل عمل علي حلب الأزمة حتي النهاية حتي البعض منهم يتمني لو تستمر هذا الأزمة الي مالا نهاية حتي يتربح ..وهو لا يدري بفعله هذا هو اول من يدفع ثمن التربح الجاير في المقابل من زيادة في المواد التموينية والدواء المواصلات في كل شي .
    يعني الكل بنتقم من الكل .
    الأزمة أزمة ضمير..