مداراتمنوعات

شيخ يرفض مبلغ 5 آلاف جنيه لإمامة المصلين ويطالب بمساواته بشيخ الزين


تتسابق لجان المساجد في رمضان لحجز أئمة أصبحوا نجوماً في المجتمع وتكتظ المساجد بالمصلين خلفهم في صلاتي العشاء والتراويح حتى أن الأمر وصل لعمل إعلانات بالصحف، وأوضح أحد الائمة أن الاسبوعين اللذين يسابقان رمضان بتزايد فيهما الطلب على الأئمة مشيراً إلى أن الكل يبحث عن مواصفات واحده تتمثل في الصوت الجميل والسعر المناسب.

ففي الوقت الذي يعاني فيه الأئمة والمؤذنون من ضعف الرواتب الحكومية وصلت اجور الأئمة النجوم الى 30 ألف جنيه في رمضان فحين يتقاضى الأئمة العاديون بين 7-8 ألف في الشهر الفضيل.

وروت صحيفة الأخبار أن لجنة أحد المساجد في حي يثرب فشلت في الاتفاق مع أحد الأئمة حيث رفض المبلغ المعروض عليه بحجة أنه لايقل عن شيخ الزين في حلاوة الصوت والقدرة على الصلاة، وقد باءت كل محاولات اللجنة بالفشل في إقناع الإمام بقبول مبلغ 5 ألاف نظير صلاتي العشاء والتروايح.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫15 تعليقات

  1. إنه لأمر مؤسف ان يصل اداة عماد الدين لتجارة ومفاوضات في السعر ، والاصل في من يؤم الناس ان يعطى مايكفيه حاجة السؤال للناس وليس لركوب البرادو ووضع اسعار ، وامثال هؤلاء يجب ان لا يصلى خلفهم لانهم قد يصلوا لدرجة المافقين فالصلاة ليست تجارة ، واصلي خلف أي امام طالما يؤدي الصلاة بطريقة صحيحة وقلبه عامر بالاخلاص .

  2. متاجرة بالدين ليس إلا
    اتقوا الله في انفسكم أيها الائمه… فأنتم حملة كتاب الله.. الأولي لكم وفي الشهر الكريم رمضان أن تأموا المصلين مجاناً…. راتب الإمام في رمضان ليس من الحكومة بل هو من المواطنين….فلماذا الجشع والطمع

  3. دي حال الاسلاميين
    اولها عدم الاهتمام بالدين بل بالمال والنساء والمناصب
    شئ طبيعي جدا والفيكم معروفه
    لكن بالمقابل برضو في اامة مساجد مساكين ماطال في قروش من حقهم ياخدوا
    لكن كمان مابتوصل درجة تحديد المبلغ هههههههه
    ياجماعة ده كلام شنو البحصل في البلد دي

  4. دي حكومة الانكاس وصلت الناس للكلام دا ومقولتهم هي لله هي لله لاللسلطة ولا للجاه طلعت شعار غاتيو ربنا موجود وأن شاء الله كل انسان يحاسب بما كسبت يداة

  5. خبر محزن واكم غير غريب!؟ اذا شيوخنا يتصارعون الحصول فى اموال لآداء الصلاة…. من حق سياسيينا ات يتصارعو فى اموال الصادر والبترول .. لجمع مليارات الدولارات‘ لا نقول حسبتا الله لك الله يا بلد!!!!!!؟؟؟؟

  6. يعني بعض الأئمة ديل أحسن من رئيس الجمهورية في شنو ؟
    الأثنين بيأكلوا مال الحرام وبيتاجروا بالدين ، وما فيش حد أحسن من حد .

  7. كيف لمن رفعت درجاتهم فى الجنة يقال للحافظ أقرا وأصعد حتى يبلغ اخر درجة فى الجنة علوا باخر اية .كيف تستنكرون من كرمهم الله فى الاخرة ان يكرمو فى الدنيا .يستاهلوا أعلى الرواتب فى الحكومى والخاص .لانندم اذا صرفنا أموالنا على فنان صايع .ونندم حينما ننفق عشرها على حفظة كتاب الله .ارجعوا لرشدكم .عسى ان يتوب الله علينا .ورمضان كريم

  8. من يشترط مبلغ مالي لكي يصلي يالناس لا تجوز الصلاة خلفه. شخصياً لن أصلي خلف هؤلاء.

  9. ((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ فَقَالَ لَهُ نَاتِلُ أَهْلِ الشَّامِ أَيُّهَا الشَّيْخُ حَدِّثْنَا حَدِيثًا سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: نَعَمْ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: إِنَّ أَوَّلَ النَّاسِ يُقْضَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَيْهِ رَجُلٌ اسْتُشْهِدَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: قَاتَلْتُ فِيكَ حَتَّى اسْتُشْهِدْتُ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ قَاتَلْتَ لِأَنْ يُقَالَ جَرِيءٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ، وَرَجُلٌ تَعَلَّمَ الْعِلْمَ وَعَلَّمَهُ وَقَرَأَ الْقُرْآنَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: تَعَلَّمْتُ الْعِلْمَ وَعَلَّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ الْقُرْآنَ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ تَعَلَّمْتَ الْعِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ وَقَرَأْتَ الْقُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِئٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ، وَرَجُلٌ وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَعْطَاهُ مِنْ أَصْنَافِ الْمَالِ كُلِّهِ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: مَا تَرَكْتُ مِنْ سَبِيلٍ تُحِبُّ أَنْ يُنْفَقَ فِيهَا إِلَّا أَنْفَقْتُ فِيهَا لَكَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ فَعَلْتَ لِيُقَالَ هُوَ جَوَادٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَـسُحِبَ عَـلَى وَجْهِهِ ثُمَّ أُلْقِيَ فِي النَّارِ ))

    1. لا اله الا الله
      اللهم اجرنا من حر جهنم و ما قرب اليها من قول وعمل

  10. لا حول ولا قوة الا بالله .. ليه كدة يا جماعة .. عيب والله عيب ..
    أما قرأتم قول الحق سبحانه وتعالي : ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا واياي فالتقون.