كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

على كرتي سمع بتعيينه واليا على البحر الأحمر وهو في تركيا.. لماذا اعتذر عن المنصب؟



شارك الموضوع :

كشف مصدر وثيق الصلة أن وزير الخارجية الأسبق، علي كرتي سمع بتعيينه والياً للبحر الأحمر من شخص مقرب له أثناء وجوده بتركيا، وقال المصدر إن كرتي فور علمه بالخبر أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس الجمهورية المشير عمر البشير ورئيس الوزراء بكري حسن صالح ونائب رئيس المؤتمر الوطني، فيصل حسن إبراهيم وأبلغهم باعتذاره عن تولي المنصب، وذكر المصدر أن كرتي لم يخض في أسباب اعتذاره ولم يتم سؤاله عن الأسباب، لكن القيادة طلبت من كرتي ترشيح والياً للبحر الأحمر، فرشح الهادي محمد على لمنصب الوالي بالبحر الأحمر ووعد بدعمه ومساندته.

والهادي يعتبر ابن قطاع الطلاب وشغل في وقت سابق منسق الخدمة الوطنية، ويعتبر من المقربين لوزير الكهرباء السابق أسامة عبد الله، كما أنه وثيق الصلة أيضاً بعلي كرتي، الذي كان يشغل منسق الدفاع الشعبي في أوقات مضت.

وعلمت المصادر أن كرتي أبلغ المقربين منه أنه لم يعد قادراً على تحمل أعباء تكاليف الوظيفة الدستورية، وأنه قرر التفرغ التام لمتابعة أعماله الخاصة داخل وخارج السودان مع استعداده لقبول التكليف لأي مهمة خاصة لا تطلب التفرغ التام.

وتشير صحيفة مصادر أن كرتي يتابع حالياً بتركيا أعماله الخاصة في مجالات الحديد والأسمنت والعقارات كما أنه يتابع أيضاً ملفاً خاصاً لتحديث أنظمة الزراعة الحديثة وتحسين نوعية سلالات الأبقار ومدخلات الانتاج الحيواني.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        اللهم إن كان ماله باطلا ومن مال عبادك اللهم لاتبارك له فيه وسلط عليه الافات والبلاء حتى يفنى وإن كان حلالا فبارك له فيه وزده. ياعلي كرتي كان واثق انو مالك حلال قول آمين.

        الرد
      2. 2
        Mohamed

        من لك هذا يا كرتي. كم كنت تمتلك في عام 1989! هل جاتك ليله القدر. نقول لك كما قال اخونا كريم.. امين

        الرد
      3. 3
        وددكام

        يا سبحان الله وظيفه وبدون تفرغ ولها راتب ومخصصات يعنى من عدم الناس أنا الآن عرفت ليه الواحد عندوا أكثر من وظيفه أصحى يا أيلا وكمان دائر يعيين واحد من لا يملك قرارو ويوجهوا كيف شاء الحكومة د ى ورثه .

        الرد
      4. 4
        وحيد

        الجماعة شبعوا و عارفين الشغلانة نشفت و لا بتساوي همها .. لذلك يريدون ان يرتاحوا و يستمتعوا بما نهبوه و ادارة البزنس و الشركات العابرة للقارات و بالمرة كده الواحد يكمل دينه و يتم الاربعة .. و اذا تموا يشوف مما ملكت يمينه …يعني عايزنه يرجع والي بعد ما باعوا الحتات كلها؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.