جرائم وحوادث

الصندوق يقطع المياه والكهرباء عن داخلية الزهراء للطالبات


تمسك طلاب جامعة الخرطوم بإرجاع شأن الداخليات لإدارة جامعة الخرطوم مباشرة، وانتقدوا مسلك إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب في إغلاق الداخليات بالتزامن مع شهر رمضان بحجة الصيانة. وكشف السكرتير العام لرابطة كلية الطب جامعة الخرطوم مصعب محمد الطلاب في تصريح لـ(الجريدة) أمس عن تمادي الصندوق بقطع الكهرباء والمياه عن داخلية الزهراء، ثم طرد الطالبات من الداخلية أمس الأول في وضع وصفه بالمشين والمذل للطابات، وأشار الى تدارك الأمر بالتنسيق مع عميد الكلية بروف عمار الطاهر بنقل جزء من الطالبات الى شقق بالقرب من موقف شروني والجزء الآخر من الطالبات قرر النزول عند أقاربه بالخرطوم كحل مؤقت حتى إيجاد حل نهائي للمشكلة.

ونبه مصعب لمخاطبة الصندوق وإثنائه عن قراره قبل أسبوعين عبر عميد شؤون الطلاب والمسجل لفتح الداخلية وجاء رده بالتأكيد على فتح الداخلية، لكن فؤجئنا أمس الأول بأن الصندوق تراجع عن قراره وبعد مباحثات مع عدة جهات توصلنا الى أن الصندوق متمسك بإغلاق كل الداخليات في فترة رمضان بحجة الصيانة، وأشار الى مطالبتهم الصندوق لاستثناء جزء من داخلية البنات نظراً لظروف امتحاناتهن، لكن الصندوق لم يتجاوب بالرغم من اتصالات عميد الكلية وعميد شؤون الطلاب بالجامعة.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. إذلال ما بعده إذلال وعدم مراعاة للشهر الكريم وعدم مراعاة للظروف الخاصة للبنات, لماذا لاتتم الصيانية في الإجازات الصيفية؟