اقتصاد وأعمال

السودان يشارك في المؤتمر العالمي لصحة الحيوان بفرنسا


يشارك السودان بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الثروة الحيوانية الأستاذ بشارة جمعة ارور في أعمال المؤتمر العالمي لصحه الحيوان بفرنسا والذي تنظمه المنظمة العالمية لصحة الحيوان(OIE ) وبمشاركة واسعة من دول العالم والذي بدأ فعالياته امس ويستمر لمدة أسبوع.

وأكد الأستاذ أرور في تصريحات صحفية اهتمام وزارته بصحة الحيوان لزيادة الانتاج والانتاجية واهتمامها بمكافحة الامراض المستوطنة والعابرة للحدود لضمان صحة الحيوان والانسان .

وأشار ارور ان المؤتمر يناقش كافة الأمراض التي تصيب الحيوان وطرق مكافحتها وماتم التخلص منها وأبان أن السودان عضو في مجلس المنظمة العالمية لصحة الحيوان ويمثله وكيل الوزارة الدكتوركمال تاج السر.

وأكد خلو السودان من الامراض المستوطنة بشهادة منظمة الصحة العالمية. وأضاف أن هذا ينعكس ايجابا على صادرات الثروة الحيوانية مما يؤهله ليتصدر اولى المراكز في صادرات اللحوم الحية والمذبوحة وانه اكبر الدول التي تمتلك رصيدا كبيرا من الثروة الحيوانية.

وأوضح ارور انه سيلتقي على هامش المؤتمر بعدد من الدول المختصة بصحة الحيوان لتوقيع شراكات واتفاقيات منها البرازيل وأمريكا وهولندا وفرنسا وبعض دول آسيا وعدد من الدول العربية والافريقية لتوطيد العلاقات وتطوير الشراكات لنهضة وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في البلاد.

سونا.