جرائم وحوادث

قصة مأساوية ضحيتها “نورا” أخرى .. و(قوة السلاح) تبدد حلم أسرتها


بعد “8” سنوات من فقدان أسرة لإبنتها وهي طفلة عمرها (7) سنوات ، أثناء معركة قبلية طاحنة في شمال دارفور عثرت الأسرة على ابنتها في العاصمة الخرطوم وهي حبلى في شهرها الرابع بعد أن تزوجها أحد رجال القبيلة التي كانت تحارب أهلها لحظة الفقدان، وزور هويتها ومنحها أسم خلاف أسمها الحقيقي .

وقال العمدة آدم أحمد أبو المعزل – أحد اعيان قبيلة الطفلة – إن الطفلة “نورا السنوسي النضيف” أختفت وسط قعقعة الرصاص خلال اشتباك دامي بين أهل قبيلتها وقبيلة أخرى في ولاية دارفور عام 2010م وكان عمرها “7” سنوات، وقتها، وأضاف “دون ذويها بلاغاً بذلك في شرطة “قارسيلا” بولاية وسط دارفور .

وقال أبو المعزل إنهم عثروا على “نورا” قبل 3 أشهر وهي متزوجة من شخص ينتمي الى ذات القبيلة التي كانوا يتقاتلون معها قبل ثماني سنوات، ما يعني اختطافها خلال المعارك .

وأكد ان المفأجاة التي بددت احلام الأسرة في لم شمل إبنتهم، هي أن الزوج الذي ينتمي الى قوات نظامية أثر التمرد على الإجراءات القانونية بقوة السلاح ورفض تسليم الطفلة لذويها، بل قام بإعتقال والدها وإقتاده الى جهة غير معلومة ولم يطلق سراحه حتى الآن .

وأكد أن “نورا” اختفت مجدداً بعد أن أخذها الزوج الى جهة غير معلومة هي الأخرى محتمياً بقوة مدججة بالسلاح قوامها 10 سيارات ليتبدد حلم عودتها الى اسرتها في مشاهد وسيناريوهات تضاهي الخيال، ويروي أبو المعزل التفاصيل قائلاً ” عثرنا عليها في ضاحية مايو جنوبي الخرطوم بعد أن قام مختطفها الذي تزوجها بتغيير اسمها الى “أماني” لافتاً الى أنهم بعد أن رصدوا كافة المعلومات والاستوثاق تماماً من أنها طفلتهم المفقودة دونوا بلاغاً في قسم شرطة مايو الخميس الماضي، واودع على إثره الزوج و”نورا” الحراسة توطئة لإكمال إجراءات التقاضي .

وأضاف: “لكن قوة نظامية قوامها 10 سيارات حضرت الى قسم الشرطة ومارست ضغوطاً على وكيل النيابة للإفراج عن “نورا وزوجها” ونقلهما الى دائرة الاختصاص في “قارسيلا” بوسط دارفور .

وتابع: “وكيل النيابة استجاب لذلك ولكن فور الإفراج عنهما ذهبا الى جهة غير معلومة وقامت قوة مسلحة بإعتقال والد الطفلة “السنوسي النضيف” وإقتادته الى مكان غير معروف ولم يفرج عنه حتى الآن .

وإعتبر العمدة آدم أحمد وبحسب صحيفة الأخبار، تصرف الزوج وقبيلته يمثل إنتهاكاً للقانون وتحد للعدالة مما خلف إحتقاناً واسعاً لدى قبيلة الطفلة “نورا” وزاد “نتعامل بضبط النفس حتى الآن، في انتظار ما تقوم به السلطات الحكومية تجاه القضية التي من شأنها إعادة الاقتتال القبلي بدارفور” .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. دة كلام يحير دولة داخل دولة ، في عهد الاقطاعيين ما حصل ، بلد العجائب.

  2. الجاهلية…. نعم… عدتم الي عصر الجاهلية ولم يبق الا اللات والعزي وهبل وباقي الاصنام … هذا م فعله الاسلاميين الكيزان بعد ثلاثين سنه ….هذا الاخرق اختطف طفلة واختطف اباها جد اولاده …. قصص تروي للاجيال القادمه عن الانقاذ والكيزان