اقتصاد وأعمال

الركابي يعلن عن وصول 3 بواخر بنزين و7 جازولين و باخرتين غاز طهي إلى ميناء بورتسودان


اعلن الفريق اول د. محمد عثمان سليمان الركابى وزير المالية والتخطيط الاقتصادى عن وصول عدد من البواخر محملة بالمواد البترولية الى ميناء بورتسودان منها 3 بواخر بنزين و 7 جازولين وهي في مرحلة التفريغ والسحب للخرطوم والولايات لتحسين موقف إنسياب المواد البترولية بمحطات الخدمة المختلفة بجانب وصول 2 باخرة بوتجاز .

جاء ذلك لدى ترؤسه الاجتماع التنسيقى بين وزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان ببرج وزارة المالية بحضور وزراء الكهرباء والنفط ووكيلي المالية والتخطيط بوزارة المالية .

واستمع الاجتماع للتقرير الدوري عن موقف امداد المواد البترولية مع الاستمرار في بناء مخزون من البنزين والجازولين ، وتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والنفط بخصوص تدفقات الوقود لمحطات الكهرباء.

وشدد د.الركابي علي الضوابط الصارمة علي محطات الخدمة للمشتقات البترولية منعاً لتلاعب من ضعاف النفوس ، بجانب تشديد الضوابط علي شركات توزيع الجازولين، اضافة الي زيادة انتشار المنافذ ومراقبتها لاستقرار اسعار الغاز .
ووجه وزير المالية وزارة النفط بزيادة عدد الدفارات التي تعمل في توزيع الغاز في الاحياء بنسبة 70% داخل الاحياء وتوزيع نسبة 20% للوكلاء ، بجانب توفير الغاز للمخابز وزيادة المطروح منه .

وقال وزير المالية إن مصفاة الجيلي تنتج 2000 برميل من الجازولين و1500 من البنزين وأسهمت في تحسن موقف توزيع المواد البترولية بالبلاد .

من جانبه أوضح أزهري عبد القادر وزير النفط والغاز ان الاجتماع التنسيقي بين وزارات المالية والنفط والكهرباء وبنك السودان وقف علي موقف توفير مشتقات المواد البترولية والمحروقات ووصول البواخر الي بورتسودان ونقلها الي الخرطوم والولايات،و،قال إن الموقف في طريقه للتحسن الملموس ، مبيناً أن المشكلة تتعلق في غاز الطبخ وتم الوصول لحلها ، مشيرا أن الاجتماعات ستتواصل لحل كافة المشاكل التي تنجم في أي لحظة وحلها مع الجهات ذات الصلة ، خاصة التي تتطلب الحركة السريعة في مناطق الزراعة لتوزيع الجازولين مع اللجان الأمنية.

سونا.


‫6 تعليقات

  1. اخجلوا من انفسكم أساسيات معاش الناس تستعصي عليكم بعد 30 سنة !!!!

  2. ياجماعة نحن دايرين نحول مالدينا من اراضي زراعية ومياه وثروة حيوانية الي مايعادل انتاج مليون برميل نفط يوميا هل هذا ممكن او مستحيل!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

    1. و أصلا العسكري البشغلوا في المالية شنو ؟ بعدين هذا الخبر ذكر أكثر من مرة بس صاحب التصريح يختلف ( بدأت بوزير النفط بعده محافظ المركزي و الان القوة الجوية