سياسية

السفير السعودي بالخرطوم: المشاريع الخيرية والمعونات ستتدفق للأشقاء بالسودان قريباً


دشنت الملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالسودان مشروع إفطار خادم الحرمين الشريفين للأشقاء الصائمين بالسودان ، برعاية كريمة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وسفارة المملكة بالخرطوم . وحضر حفل التدشين الذي أقيم بإفطار فخيم بفندق السلام روتانا مساء الأمس ، الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير المملكة ، والأستاذ شمس المعارف البدري مدير مكتب الملحق الديني بالسودان ، والشيخ محمد السبيعي ممثل الوزارة ، وعدد من الوزراء وممثلي المجلس الوطني وأعضاء السفارة والملحقية وقيادات العمل الدعوي والجماعات الدينية وعدد من العلماء والدعاة والضيوف .

وخلال كلمته كشف الأستاذ علي بن حسن جعفر سفير المملكة استمرار تدفق مشاريع الخير والإحسان في كل المجالات الخيرية للأشقاء بالسودان ، وتابع ” كل ما قدم حتى الان يعتبر جزء من معونات كثيرة ستأتي قريباً ” وقال إن المملكة أنشأت مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتوحيد الجهود الإغاثية وتقديمها للعالم أجمع غض النظر عن الزمان والمكان واللون والجنس والعرق ، وأشار لتجاوز المملكة الهدف التنموي والإنساني الذي وضعته الأمم المتحدة في تقديم المساعدات بثلاثة أضعاف . لافتاً لتدشين مركز الملك سلمان هذا العام مشروع تفطير الصائمين بالسودان الأسبوع الماضي برعاية وتشريف نائب رئيس الجمهورية بتكلفة (500,000) دولار ، والذي تنفذه جماعة أنصار السنة المحمدية عبر توزيع (9,500) سلة للأسر ، بجانب توزيع (40,000) وجبة إفطار جاهزة ،

من جهته امتدح الأستاذ شمس المعارف البدري مدير مكتب الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالسودان ، عناية المملكة وجهودها الخيرية للأشقاء بالسودان في كل المجالات ، وقال إن المملكة ظلت تدعم مشروعات الملحقية في إفطار الصائمين منذ عهد الملك فهد رحمه الله ، كاشفاً عن توزيع أكثر من (40,000) سلة خلال العشر سنوات الأخيرة ، لافتاً إلى الترابط والتراحم بين شعبي وقيادة البلدين . وتقدَّم بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لرعايته واهتمامه الخاص بمشاريع الملحقية بالسودان ، وسفير المملكة والشيخ محمد السبيعي ممثل الوزارة .

يذكر أن سلة زاد الصائم تحتوي على (١٠ كيلو سكر ، ١٠ كيلو دقيق ، ٥ كيلو دقيق ، ٥ كيلو أرز ، ربع عدسية ، ٢ لتر زيت ، ٢ كيلو تمر ) ويستفيد منها أكثر من (2,000) أسرة فقيرة والأيتام والأرامل بولايات (النيل الأزرق ، الجزيرة ، نهر النيل ، البحر الأحمر ، النيل الأبيض ، الخرطوم ، الشمالية) .

الخرطوم : عمر عبد السيد


‫13 تعليقات

  1. ياخي الواحد يشمئذ بعد يقرأ كلمة معونات للسودان!!!!!!!!!!ياخي السودان مافاقد معونات انسانية فاقد مشاريع تنموية!!!!!!
    الله المستعان.السودان فاقد من يوحد كلمته السودان فاقد من يجمع شمله السودان فاقد من يوقف احترابه السودان فاقد وطنية بحته بحته بحته!!!!!!!!!!

  2. هويتكم يالسفير طلعت خوة لساتك سااااي ما وقفتم مع السودان في محنته ووقفتو مع بتاع (مسافة السكة)..
    خلي مساعداتك صليبي رقبتك يا اخوى متشكرين أولادنا يرجعوا يموتوا معانا هنا.. ومن الليلة نحنا افااارقة ما دايرين عروبة معاكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم جميع

  3. لا أدري ما هذة الهبة هل نحن متسولين لا تسمحوا بقتل قلوب الناس بالحسنات والمعونات لا تقتلوا قلوب الناس من أراد أن يستثمر فارض الله واسعة والا فاليمسك معوناته عليه لسنا في حوجة لمعونات كفوا عن هذا هذا تنميط لقتل القلوب احذروا هذة الآفة الجديدة سنظل شوامخ كالطود ولن ننكسر بإذن الله لهؤلاء البشر هذا شي مريب نرجو متابعة الأجهزة الأمنية لهذا الشي

  4. تدفق مشاريع الخير والإحسان في كل المجالات الخيرية للأشقاء بالسودان !!!!!!!!!!

    ده نظام شحاته ؟؟ ولا صدقات ؟ ولا شنو بالضبط

    الاعمال الخيرية ياسعادة السفير اذا اقترنت بالرياء مابتاخدو عليها ولا حسنة واحدة

    والاعمال الخيرية اذا عملتوها حسناتها راجعة ليكم مش للعملتوها ليهم …

    واذا منتظرين شكر .. مافى شكر .. لانو ده ما من مالكم ده من مال الله الانتو مستخلفين عليهو ..

    بالعكس شكرا للمسلمين من السودانيين القبلوها منكم .. باعتبار انكم اخوان ليهم فى الاسلام وخلوكم تكسبو حسنات

  5. الله يذلك يا عمر البشير ببركة الشهر الكريم ده!!!!!

  6. فالتذهب الى الجحيم انت وحكومتك والمراهق الدب الداشر. امسك معونتك عندك التمر المسوس والبسكويت المعتت. لو فيكم خير اعطوه مواطنيكم الجوعى المتسولون في المساجد واشارات المرور او جيرانكم اهل اليمن الذين تقتلونهم ليل نهار اما نحن فباذن الله سنجتاز هذه المحنة ونحمد الله ان لنا نيلا وامطارا وثروة حيوانية وارضا خصبة لا حد لها.

  7. تلقى نص المعونات دي مصاحف وكتب للشيوخ الوهابية والنصف الاخر عجوة

  8. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياكيزان ولو كنا كما كنا لطرد هذا السفير اوقفو هذه الهزله

  9. الاموال التي تذهب للحرامية بسبب الفساد كافية لتعيش السودانيين عشرات السنين حتي من غير انتاج وعليه وقف الفساد الإداري والمالي أولي من جلب المعونات والسودان بموارده يمكنه أن يعيش قارة كاملة أوقفوا الفساد أو تنحوا عن السلطة حتي يتنثي للشعب السوداني بناء دولة قوية عسكرياً وإقتصادياً وأخلاقياً.

  10. سعادة السفير لك التحية والاحترام
    الا ترى ان مثل هذه التصريحات اليومية بها كثير من الاساءة لشعب مثل شعب السودان والتقليل من شانه بانكم لاتتعاملون معه كدولة وانما كافراد ..بالامس القريب اعلان ان المملكة الشقيقة تعتزم قيام مشروع صناعي كبير بمصر وقبله وقبله ولا يصرح السفير السعودي في القاهرة باي تصريحات تتحدث عن هبات او مساعادات للقاهرة .. هل نحن بلد لا نستحق ان يكون التعاون في التصنيع والاستثمار الطويل الاجل .. لماذا سعادتكم يتحاشى التحدث عن مشاريع البطانة ووادي ستيت ولم تاخر تنفيذها ..
    سعادة السفير ان تمن وتؤذي .. وكانك تقول لنا انتظروا سوف ناتي لكم بالسنتدويتسان محشوة وجاهزة وخليكم في حالكم ..
    لا يا سعادة السفير نحن نحتاج الى عمل مشترك في التنمية ونحتاج لطاقة لتنمية الريف لايقاف الهجرة ونحن نحتاج لتضافر جهود لنكتفي غذائيا ويكتفي من حولنا ..
    ياليت يكون التصريح القادم بموعد زيارة خادم الحرمين الشريفين اكال الله عمرة للمشاركة في افتتاح مشروع تنموى استثماري مشترك

  11. هذا السفير الذي لا يعرف عن الدبلوماسيه شيئا كترها جدا ،، خليك في حالك لو سمحت
    ما عايزين اي معونات مفتكرننا مصر ولاّ ايه قال معونات قال لموها عليكم وشكرا شوفوا جهه تانيه وارسلوا لهم هذة المعونات