جرائم وحوادث

للمرة الثالثة .. حريق ضخم بمحالج القطن وخسائر مليارية


شب حريق هائل بمحالج الحوري، غربي مدينة القضارف المملوكة لرجل الأعمال، وجدي ميرغني محجوب، ظهر أمس الأثنين، أدى لحرق الآلاف من جوالات القطن، تخص المزارعين ومالك المحلج .

وشب الحريق – وبحسب شهود عيان – من عربة دفار دخلت للمحلج محملة بكميات من القطن، حيث اشتعلت النيران في اعلاها، وقال رجل الاعمال وجدي ميرغني محجوب، مالك المحلج، إن الكميات التي تم حصرها حتى الآن نحو (10) الآف “فيشة” أي “10” ألاف بالة، تعادل قيمتها (20) مليار جنيه، مؤكداً بأن عمليات حصر الكميات جارية .

وفي الأثناء أبلغ مزارعون بالقضارف بأن إدارة محالج الفاو، التابعة لشركة السودان للأقطان، قد أوقفتهم رسمياً من عمليات حلج القطن بالمحلج، بسبب تكدس كميات كبيرة من القطن بالمحلج الحكومي، وعد المزارعون تأخر القطن وتكدسه بالمحالج بسبب قلة طاقتها الإنتاجية وعدم قدرتها على استيعاب إحتياجات المزارعين، في وقت بشر وجدي ميرغني مزارعي الولاية، بأن شركته تعكف حالياً على توسعة الطاقة الإنتاجية للمحلج ليستوعب جميع كميات المزارعين .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫5 تعليقات

  1. دعوات الصائمين الغاضبين على السفور وقلة الادب والدعوة إلى التعرى والتبرج فى مسلسل عشم … انا كل يوم ادعو على قناة سودانية 24 وعلى من يقف وراءها …ادعوا على صاحب البدعة السءية

  2. مقصود وابحثوا عن الفاعل وخلوا بالكم لباقي القطن والنخيل
    الله ينتقم منهم

  3. ابو عبد الله السوداني السلفي الوهابي
    السلام عليكم ورحمة الله
    اقول لك الناس في شنو والحسانية في شنو ؟؟؟!!!
    الموضوع هو حرائق القطن والنخيل المتكررة هل هي متعمدة ام لا ؟؟؟؟ هل هي لاخفاء كميات مسروقة بدعوى انها حرقت ام لا ؟؟؟ هل هي حرب بين الاسلاميين الكيزان اتباع مدرسة حسن الترابي ؟؟؟؟ وموقف السلفيين الحقيقيين من حسن الترابي معروووووووف ؟؟؟ وتحياتي للجداد الالكتروني ورمضان كريم

  4. ياكلمة حق وعليكم السلام ورحمة الله … والله العظيم انا لا وهابى ولاسلفى بالمصطلح المعروف …وكمان ما حسانى …فاهم تمام ما يجرى فى البلد…الفساد كوم واللخبطة كوم وسوء الإدارة كوم لكن البرامج السخيفة والمسلسلات الهابطة عديمة الموضوع التى لا مغزي لها ولا معنى غير أنها تكسر حاجز الحشمة الذي عرفت بها درامتنا وقنواتنا كوم اخر براهو يجب أن يعالج ويناقش بدربو وما يخلط مع غيرو … مناظر البنات والاولاد فى مسلسل عشم مستفزة … والى الان اقول انى سأدعو على هذه القناة ومالكها ومديرها حتى تبطل هذا السخف.
    بس الظاهر انو بصيرتك ما نضيفة انا ما وهابى ولا سلفى ولا طاش ما طاش..
    رمضان كريم