منوعات

مدير مركز المعلومات: التقديم للجائزة السودانية لتكنلوجيا المعلومات خلال الأيام القادمة


أوضح المهندس محمد عبد الرحيم مدير المركز القومي للمعلومات أن التقديم لجائزة السودانية لتكنلوجيا وتقنية المعلومات في نسختها الثانية ستبدأ خلال الأيام القادمة؛ حيث تواصلت أعمال اللجنة الفرعية المختصة بهذا الموضوع؛ وعقدت اليوم ببرج الاتصالات اجتماعا تم خلاله الوقوف على الترتيبات من أجل تنفيذ برنامج الجائزة .

و قال عبد الرحيم إن ماتمت مناقشته خلال اجتماع اليوم هو كيفية وضع آليات لفتح التقديم للجائزة في مقبل الأيام، مضيفا أنه تم الوقوف على المعايير للتقديم للجائزة؛ والتي ستكون أكثر دقة من أجل تحقيق التنافس، مؤكدا التركيز على نفس الخدمات الالكترونية بجودة أكثر، وأن التقديم مفتوح للجميع عبر تطبيقات أكثر فائدة ولها أثر كبير على المجتمع وبناء على ذلك سيتم إطلاق الجائزة.

أشار سيادته الى أنه تم تقييم التطبيقات السابقة في النسخة الأولى وتم الاستفادة من السلبيات والبدء في التطوير بجودة وإبداع، حيث كانت اللجنة الفرعية الحالية للجائزة هي أحد أهم مخرجات تطوير العمل ووضع معايير لتطوير الجائزة.

وطالب مدير المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات المهندس حامد عبدالله محمود كل الشباب بضرورة الاستفادة من التقانة بدخول سوق العمل، مشيرا الى وجود منصات عمل حر على الانترنت؛ يجب الاستفادة منها مناشدا كل الشباب بضروة التقديم للجائزة السودانية لتقانة المعلومات خلال الفترة القادمة والتي ستكون مفتوحة للجميع .

سونا.