سياسية

إتجاه لإستدعاء السفير السعودي بالسودان


علمت مصادر أن جهات ومؤسسات حكومية ذات صلة بالعمل الدبلوماسي وعلاقات السودان الخارجية قد أبدت تحفظات شفاهية على تحركات وصلات سفير المملكة العربية السعودية بالسودان مع قطاعات واسعة داخل المجتمع السوداني .

واعربت الجهات المذكورة عما أسمته ضرورة مراعاة حدود العلاقات الدبلوماسية في تحركات السفير وصلاته التي أدت الى بعض التعقيدات خاصة بعد التحقيق مع وفد إعلامي سوداني زار السعودية مؤخراً دون علم السلطات ذات الصلة، كما تم منع وفد إعلامي أخر كان يعتزم زيارة السعودية بدعوة من وزارة الإعلام هناك .

ووفقاً لمتابعات الصحيفة لم يستعبد مصدر دبلوماسي رفيع أن يتم إستدعاء سفير السعودية بالسودان والتفاكر معه حول بعض الملاحظات التي أبدتها الجهات ذات الصلة .

من جهته أعرب متحدث حكومي في حديث هاتفي وبحسب صحيفة مصادر، عن تقدير الحكومة السودانية للعلاقات مع المملكة العربية السعودية، وقال إن السودان يثمن عالياً جهود سفير المملكة العربية السعودية وحرصه على توطيد وتعزيز العلاقات بين البلدين .

ونفى أن يكون هنالك تأثير سالب على علاقات الخرطوم والرياض على خلفية الملاحظات التي أبدتها بعض الجهات وهي تحفظات تمليها ضرورة إزالة اللبس عن أي غيوم في سماء العلاقات بين البلدين الشقيقين .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫5 تعليقات

  1. انتم تساعدوا وهم يحاولون انقلاب الحكومة
    لقيتو السم القدركم

  2. إذا كانت تحركات السفير عليها ملاحظات ،، وهو تحت العين وداخل السودان ،، فماذا تعتقدون ما يحدث لجنود قوات الشعب المسلحة السودانية الذين يقاتلون تحت إمرة السعوديين والإماراتيين على ارض اليمن الطاهرة ؟؟؟
    .
    هذا يوضح مدى خطورة ترك جنودنا هناك على أمن السودان. لابد من سحب جنودنا اليوم قبل غدا،، وعدم الإلتفات لأي رشاوى او تعمية في هذا الموضوع.
    .
    السبهللية وحسن النية سوف تكون ويلاتها عظيمة على بلادنا،، التي تعاني من مشاكل داخلية كثيرة ،، وهي في غنى عن المزيد من خبث الجيران.
    .
    بالمناسبة نفس هذه التحركات يقوم بها الإماراتيون والسعوديون في داخل مملكة الأردن بإثارة فتن بين العشائر الاردنية لقلب نظام الحكم هناك بسبب موقف ملك الاردن من قضية القدس الشريف. فالسودان ليس بمعزل عن مثل هذه الخطط الخبيثة.
    .
    والله هو الحافظ وهو الهادي إلى سواء السبيل.

  3. الوضع فى السودان خطير جدا جدا جدا …….. والصوملة كما ذكرت أسرائيل من داخل العاصمة وليس من دار فور …. وما البشير ألا ومرحلة أنتهت نهاية مرة على السودان ….. والله المستعان

  4. يعني السفير السعودي شغال شغل استخباراتي.. شغل تقيل تحت تحت.. عندهم راي طبعا في النظام الحاكم وعندهم كابوس اسمو الاسلاميين.. وماعاجبهم أبدا التقارب السوداني القطري التركي.

    الناس ديل راسهم فيهو كلام كتير.. عندهم خطة واستراتيجية ماشين عليها، وعارفين نفسهم بيعملوا في شنو، هم والمصريين والاماراتيين، وطبعا التلاتة متفقين جدا ضد عدو واحد.. ألا وهو الاسلاميين/الإخوان المسلمين.

    العرب البدو الوهم صيادي الجراد وآكلي الضب والجربوع بقو عاملين لينا هاجس.. وبقو يتطاولو علينا عينك عينك ونهارا جهارا وجوة بلدك !!، كل يوم طالعين لينا بقلة أدب جديدة !!، والمشاهد المستفزة تتواصل !!.

    بقينا ملطشة و(عرة) بين الأمم.. وفي الأمم زاتا الأمم القامت امبارح واتعلمت ونهضت قبل شوية.. وعلى أيدينا.. الكورة دي علمناها ليهم نحن.. واسي شغالين فيك قرف وكل يوم ماسحين بيك الواطا !!!.

    حقيقة وصلنا للحضيض وأصبحنا أسفل سافلين.. حتى السعوديين الجهلة الحفاة العراة رعاة الشاه بقا عندهم راي في السودان.. وبقو يتحركوا في الداخل تحركات خبيثة ومستفزة.. بكل قوة عين ووقاحة !!. لا حول ولا قوة إلا بالله.

    ياحليلك يالسودان.. حالك بقى يبكي !!، حالك بقى يصعب علي العدو !!.

    فاضل شنو تاني ؟؟، ياتو حضيض حننزل ليهو أكتر من كده ؟؟؟!!!، يعني آخرتا شنو باختصار كده ؟؟؟؟.

    الله يكفينا شر المتربصين.. الله يكفينا شر الحلف الإماراتي السعودي المصري (الإسرائيلي) !!!، البوصلة فقدت تماما وأصبحنا (في السهلة !!).

    اللهم احفظ شعب السودان المسكين الصابر الممكون المبتلى والمجني عليه وكن في عونه واشدد من أزره واكفه شر تربص المتربصين وكيد الكائدين على اختلافهم.. اللهم من أراد بهذا الشعب المغلوب على أمره سوءا فاجعل الدائرة عليه ياالله.. ياحي ياقيوم.

  5. انتو قدروا وثمنوا كل من يدوس عليكم بالجزمة من عرب الخليج… دا القدركم عليه ربنا. عالم منبطحة وجبانة. واعملوا اسود على شعبكم الاعزل.