سياسية

قطر تعتزم تشييد 10 مجمعات خدمية لـ 50 ألف مواطن بدارفور


أعلنت السفارة القطرية الانتهاء من فرز عطاءات لتشييد عشرة مجمعات خدمية تنفذها الدوحة ضمن مبادرة “قطر لتنمية دارفور” في إطار وثيقة الدوحة للسلام، بواقع مجمعين في كل ولاية من ولايات دارفور، لخدمة نحو 50 ألف شخص.

ودشنت سفارة قطر لدى البلاد، يوم الجمعة، قافلة مساعدات تستهدف نحو خمسة آلاف أسرة بولاية الخرطوم.

وقال السفير القطري راشد بن عبدالرحمن النعيمي، إن القافلة تشمل توزيع مواد عينية لشهر رمضان، وتستهدف محدودي الدخل والأسر المتعففة، وفقاً لوكالة السودان للأنباء.

وتضم المواد المقدمة المستلزمات الغذائية التي تحتاجها الفئات محدودة الدخل بشكل أكبر خلال شهر رمضان، وتأتي بتوجيه نائب رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية.

وأشار النعيمي، وفق وكالة السودان للأنباء، إلى دور المنظمات الخيرية القطرية العاملة في البلاد ومشروعاتها التنموية والإغاثية، إضافة إلى إقامتها العديد من موائد الإفطار خلال رمضان بالتعاون مع المنظمات الخيرية السودانية.

شبكة الشروق + وكالات


‫3 تعليقات

  1. زي ما ضاع الدم والمال والعرق في الجنوب وانفصل الجنوب حيضيع في دارفور وحتنفصل وتتقطع وتبقى أسوأ من الجنوب بكتير للأسف الشديد وده ما بيفرحني، اشتغلوا في الجزيرة وكردفان والشرق والجفلن خلوهن.

  2. شكرآ قطر حكومه وشعبا لوقوفكم مع أهلنا في دار فور في محنتهم ونتمنى أن يعم السلام في كل السودان وأخص أهلنا في دار فور الذين عانوا من الحر والعيشه في المعسكرات وفقدانهم لممتلكاتهم ولا احد في العالم شعر بهم كقطر تقديم المساعدات والدعم السخي الذي لا ينقطع إن دار فور غنيه بثرواتها المعدنية واراضيها الشاسعة الخصبة أهل دار فور لن ينسون دعم قطر و وقوفها معهم في هذه المحنه وعندما تنجلي هذه الظروف إن دار فور تفتح زراعيها لقطر لتستثمر حتي ترضي وارض دار فور فيها مخزون من الغاز والبترول والذهب وبها انهر مدفونه وعندما ينفض منها الغبار وتتفجر هذه الخيران سيكون يا قطر لكي حصه الأسد لأنكم أهل معروف ولا جزاء المعروف إلا بمثله لكم التحية يا أهل قطر يا فخر العرب والمسلمين علي وقفتكم التاريخية التي يذكرها التاريخ والأجيال والشكر موصول لكل شريف تعاطف وتكاتف مع أهلنا في دار فور من كل بقاع الأرض

  3. جماعات المعارضة الموجودة في اوربا وامريكيا هل سالو انفسهم ولو لمرة واحدة هل دعمت هذه الدول بمشاريع في دارفور اكيد لا دعمها فقط موجه للحركات ومنسوبي الحركات ,,, ماتفعله قطر في دارفور يستحق الاشادة ,, تقولي دعم بافطار رمضاني