جرائم وحوادثمدارات

السلطات السودانية تحجز باخرة مصرية تسببت في نفوق شحنة صادر الضأن التي أرجعتها السعودية


أكد مالك شحنة الضأن التي تمت اعادتها السلطات السعودية يوم الثلاثاء الماضي بحجة اصابتها بأمراض – أكد بأن الضأن الذي تم تصديره لا يعاني من اي أمراض .

وأفصح على عوض الباري ترب المالك الاكبر للكميات المصدرة – حسب التيار – أفصح عن معلومات مثيرة بشأن نفوق عدد من الضأن بالشحنة التي تم تصديرها للسعودية قائلا : ان الباخرة التي كانت تحمل شحنة صادر الضأن تعطلت بها شفاطات الهواء بعد تحركها بنحو ساعة او مسافة 60ميلا .وأضاف كان من المفترض ان يقوم قبطان السفينة باعاد الباخرة لميناء سواكن اثر تعطل الشفاطات اذ ان المسافة لم تكن بعيدة ولكنه تعمد الذهاب بها الى السعودية .

وفي الاثناء اصدرت محكمة سواكن المدينة امرا بحجز العبارة المصرية (مرزوقة كي ) التي كانت تحمل صادر الضأن وعادت الى ميناء سواكن فجر الخميس.

الخرطوم(كوش نيوز)


‫23 تعليقات

  1. المحزن المبكي هو ان لا نملك كدولة او رجال اعمال باخرة شحن او بواخر ركاب ( لا بحر ولا جو )

  2. الاموال تعمل في مضاربات الدولار وشراء وبيع العقارات فترتفع
    اسعار العقار والدولار وتترك مجالات الاستثمار المربحه والحيويه
    للاخرين !!!! هذه المره العاشره التي تترك فيها تعمل مخابرات دول
    مجاوره للعبث باهم صادرات البلد .رمضان كريم

  3. وبرضو يطلع ليك واحد خروف يقول ليك نحن اخوات

    رب لا تجعل على الأرض من المصرين ديارا

    1. آمين الله ارينا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز
      اللهم دمرهم وشتت شملهم واجعلهم واموالهم غنيمة للمسلمين

    1. عشان تعرف انو الناس دي ربنا ما اداها عقل تميز بيه
      على طول وقعوا شتيمة في المصريين
      استغفر الله العظيم

  4. أعوذ بالله! آخر حاجة الواحد يتصورها ان يبلغ حقداولاد بمبة لهذه الدرجة ارجو ان توقع اقصى العقوبات على الجهة المالكة لهذه الباخرة وان يدفعوا ة كل ما نفق ويحرموا للابد من دخول الموانئ البحرية السودانية واللي يجازي من كان السبب في بيع بواخرنا

  5. أعوذ بالله! آخر حاجة الواحد يتصورها ان يبلغ حقد اولاد بمبة لهذه الدرجة ارجو ان توقع اقصى العقوبات على الجهة المالكة لهذه الباخرة وان يدفعوا ة كل ما نفق ويحرموا للابد من دخول الموانئ البحرية السودانية.
    واللي يجازي من كان السبب في بيع بواخرنا……

  6. هسة يتدخل الهطلة تبعنا ويصدر أمر بفك سبيل الباخرة، ومعها إكرامية لطاقم الباخرة بمنحهم الخراف المتبقية التي لم تنفق.

  7. اتكلمنا كتير وقلنا لا خير في مصرائيل لا تريد لنا خير ولا تقدم خونه وعملاء لختها اسرائيل وجهين لعمله واحده توخوا الحزر من كل تعامل معهم ..هم العدؤ فاحزروهم قاتلهم الله.. الحزر والمقاطعه لكل المتجات واي تعمل حتي ولو مصافحه بالايدي يجب غسل الايادي جيدآ بالصابون لنهم يغتسلوا ويروا غزائهم بمياه فروجهم …اللهم اني صائم

  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    يقول المثل لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين ، الا انه ثبت كذب المثل وعدم صحته فالمؤمن يلدغ مرة ومرتين ولا يزال يمد يده في فوهة الجحر .. ويقول الناس اذا اثنين قالوا لك راسك مافي اتبنه اي تحسسه ..الا اننا كل العالم يقول لنا راسكم مافي ومع ذلك لا نرفع ايادينا لنتحسسه ..
    كل العالم يعرف ويثبت خساسة المصري وعدم خوفه من الله في مضرة البشر .. ومع هذا نحن نركن اليهم وكل يوم نطلع بجديد ان العلاقات ازلية واخوية وما الى ذلك من الكلام الشوربة الذي شبعنا منه ..
    كل يوم تحدث احداث توقظ الميت الا اننا عدمنا الاحساس لسنتيقظ من سبات عميق لا اعرف الى متى سيستمر ..
    نسعى لتحسين صورتنا للخارج وبايدينا نخرب ما نكتسبه وبافعالنا ندمر كل نجاح ..
    بلد به كمية من العلماء والمؤهلين تحدث به اشياء لا يمكنك ان تستوعبها اوتصدقها ولكن انها الحقيقة ..بلد لايعرف كيف يدير مصالحه لتستمر دون تشويش او مضرة من احد ..بالله عليكم بلد تتفاخر بالانتاج الحيواني الجيد واللحوم الممتازة لايكون في برامجها يوما تطوير سبل نفل المواشي الى دول الاستهلاك ..بلد رأسماليتها جبانة لاتعرف كيف تقتحم عالم الاستثمار الدائم والمفيد بل يركضون وراء الدولار والسمسرة في العربات مثلهم مثل اي شماسي في السوق العربي (معذرة للفظ) ..
    ماهي مهام اتحاد المصدرين للمواشي ماهي برامج التطويرية وماهي اولوياته ؟؟اليست تجويد المنتج ؟؟اليست تطوير عملية النقل السريع الى بلد المستورد .. لماذا لايقوم بعمل شركات تتبع له ويحميها القانون من المصادرة او التغول عليها لماذا لا يستجلب بيوت الخبرة للاستفادة من خبرات الدول التي سبقتنا في هذا المجال كاستراليا ونيو زيلندا والهند وباكستان ..
    ماهو السبب في ان نؤجر بواخر مصرية ويمكن استئجار بواخر سعودية ام اننا نسعى وراء الرخيص ؟؟ نعم البواخر السعودية مجهزة وبها صيانة روتينية وعليها مراقبة دقيقة من السلطات .. فما المانع ان نتعامل معها ..
    يا جماعة والله سوف يزداد بكاؤكم حين تعلمون ان الصومال من المنافسين للسودان في توريد المواشي للسعودية اسألوهم هل يستاجرون بواخر مصرية لا رقيب ولا حسيب عليها لا في مصر ولا ادارة موانينا . وكذلك توجد مواشي هندية قطعت الاف الاميال البحرية وتصل سليمة لا عليها اي شيء ..
    ان ماحدث كما قيل تعطل مراوح شفط … وانا اشك الامر ليس تعطل وانما تعمد ايقاف او تعطيل لاحداث مثل هذا الضرر لان قبطان الباخرة يعرف ويعلم ان النتيجة هي اطلاق سراحه وسراح السفينة بتدخل من جهات ما كما حدث في كثير من الحالات الاخرى ..
    الامر يا جماعة اصبح غير مطاق تحاك المؤمرات علنا وباسلوب مفضوح ونحن نتمادى في السكرة .. اصبح الامر مؤلم ونحن نغض الطرف اننا لا نشاهد ..
    تزمر الناس ووصل الحال بهم مبلغا لا بعد حد ويؤلمنا تعاطف الرئيس في كثير مثل هذه الامور وانهاء القضية بدون جبر خاطر للمتضرر او حتى اعتذار من الجهات الاخرى .. لماذا لا احد يفهم .. ان تعامل الرئيس بهذه العاطفة والحنية والتساهل مع المخربين شيء يدمع العين ويدمي القلب ..
    تخريب عيني عينك ولا نسمع محاسبات ولا نسمع عقاب ..مصنع النيل الابيض لا احد يعلم ماذا ينتج هل هو يعمل ام متوقف .. خزان مروي انشيء وبشر الرئيس باكماله يكون تم القضاء على الفقر في السودان ..فهل تم هذا ؟؟ ولم كل هذه المياه خلف السد ولم نرى قيام مشروعات زراعية متكاملة تفيد العباد والبلاد .. لماذا لم نسمع بتصدير الاسماك للدول المحتاجة لها .. لماذا لم تنجح الحكومة في استقطاب كيانات تجارية للعمل التجاري لتطوير المنطقة ؟؟ اخشى ان يكون قد توقف مصنع كريمة لصناعة الصلصة والكاتشب الذي لم نرى انتاجه في الاسواق الخليجية مما يعني اما انه دون المواصفات او ان انتاجه لايذكر ..
    سيادة الرئيس الامر يتطلب وقفة مع النفس ويتطلب اما تنازل او حسم واعلان حكومة عسكرية طواريء ليس لها الا قانون واحد وهو الاعدام لكل مخرب ..
    استبشرنا باعلان محاربة الفساد وقصة القطط السمان فلا شفنا قطط سمان ولا ضعاف بل اسماء لايعرف صحتها الا من اطلقها ..
    هلا سمعنا البيان الاول سيدي الرئيس ,, نتمنى

    1. أخونا سلامات،
      أتوقع إنك مغترب عشان كدا دمك محروق.
      للأسف بعض المستثمرين السودانيين بقوا يستثمروا في إثيوبيا، تصدق الكلام دا؟ ومنهم وجدي ميرغني أظنو مالك قناة سودانية ٢٤.
      المشكلة إنو الاستثمار في السودان ناس كتيرين بقولوا محكوم عليه بالفشل، ولو سألت ناس مستثمرين في السودان ما ببشروك.
      الحكومة هي سبب كل المشاكل، هم دمروا السودان بصورة شبه منهجية، والآن كل شيء وصل للقاع.
      عمر البشير لا بهمو صادرات لا واردات، بهمو الجنائية وسلامتو وبقاؤ على الكرسى، ولو راجي منو خير أرجاهو من حكومة مصر.

      1. كلامك جميل في جبن راس المال وفشل الاستثمار .. ولكن رجال الأعمال لهم مبرراتهم الوجيهة فلا توجد دولة تشجع وتحمي المستثمر .. لكن يا خوي خربت كلامك بحكاية انتظارك للبيان الأول دي .. ده ياتو رئيس الانت منتظرو يصدر البيان الأول .. ياهو القاعد ليهو 30 سنة ده؟؟ً!!

    2. هههههههههههه .. ده ياتو رئيس الانت منتظرو يصدر البيان الأول .. ياهو القاعد ليهو 30 سنة ده؟؟ً!!

  9. الأخ / mukh mafi ، نص ( لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين ) هو حديث صحيح ورد في صحيح البخاري ومسلم ، والنص آمر وليس خبرا ، أي لا ينبغي للمؤمن الحصيف أن يؤتى من جهة واحدة مرتين ، أي فليحذر المؤمن أن يستغفل ويأتيه عدوه مرتين بنفس الأعذار ويفلت منه ، قال هذا المثل النبيُّ صلى الله عليه وسلم عندما وقع في يده في غزوة أحد شخص كان قد أسره ثم عفا عنه في غزوة بدر بعد أن اشترط عليه أن لا يخرج لقتال المسلمين ، فاستعطف هذا الرجلُ النبيَ عليه الصلاة والسلام في أن يعفو عنه ، حينها قال النبي ( عليه الصلاة والسلام ) هذا المثل ،،،،

  10. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مصر وحكومه مصر بأكملها الله ينتقم منكم ويجعل كيدكم في نحركم يارب يارب العرش العظيم
    ولا زالت ايادينا ترفع الى السماء لينتقم منكم رب السموات والارض ويجعل كيدكم في نحركم عاجلا ،، الله يفشلكم دائما ودوما ويفضح سريرتكم ويكشف حقيقتكم للعالم اجمع

  11. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا مصر وحكومه مصر بأكملها الله ينتقم منكم ويجعل كيدكم في نحركم يارب يارب العرش العظيم
    ولا زالت ايادينا ترفع الى السماء لينتقم منكم رب السموات والارض ويجعل كيدكم في نحركم عاجلا ،، الله يفشلكم دائما ودوما ويفضح سريرتكم ويكشف حقيقتكم للعالم اجمع .

  12. يعنى انتو ما لقيتو غير الباخرة المصرية ..
    متين تفتحوا عيونكم ..

  13. مصر يا أخت بلادي يا شقيقة ………….

    ده كان زمان لما كان مصر حاكمنها الرجل والرجل الوحيد الذي كانت مصر تركع تحت قدمية هو الزعيم جمال عبد الناصر ، أما الآن فمصر أكبر عاهرة تتاجر بشرف رجالها ونسائها يتبادلهم زبائن المتعة ده لو عندهم أصلا رجال ، مع أستبعاد أصل الرجال وأشرفهم وهم أخوانا الصعايدة .