ثقافة وفنون

ندى القلعة: سأغني في (كلما) مجاناً .. وفي حملة السيسي الإنتخابية إستخدمت (المكر الفني)


أعلنت الفنانة “ندى القلعة” عن تنظيم حفل غنائي بمعسكر (كلما) للنازحين بولاية جنوب دارفور وقالت إنها طلبت من والي جنوب دارفور آدم الفكي السماح لها بالغناء بالمعسكر .

وقالت أن الوالي وعدها بالغناء بعد عيد الفطر خلال إحتفالات تقيمها الولاية بالمعسكر أثناء ختان جماعي وعقد قران لـ(500) زيجة وأضافت بالقول “أنا موافقة من الآن ومتبرعة لأغني لأهلي بمعسكر (كلما) مجاناً، وفي إنتظار تحديد الموعد لأن هذا جزء من رسالتنا الفنية نشارك أهلنا في السراء والضراء وفي محنهم والنازحون جزء منا ولهم علينا حق” .

وبشأن رحلتها الاخيرة للقاهرة والتي صاحبها لغط كبير أوضحت “ندى القلعة” إنها سافرت القاهرة بهدف المشاركة في حفلة نوبية غير أنها تفأجات بأنها حملة إنتخابات لدعم السيسي زادت : “ما كان في بالي.. حيث طاف في ذهني حوار .. إذا انا جئت لاشارك في حملة السيسي الإنتخابية .. فالموضوع أصبح سياسي” .

وأردفت: “استخدمت الذكاء والمكر الفني وأنا أعلم الأحداث بين مصر والسودان .. وأنا بحب بلدي شديد ولست من يخون بلدو ووجدت نفسي في مأزق وفكرت ولا يمكن أن أخرج إلا بالمكر الفني .. ولذلك غنيت (أنا كوشية) عن حضارة السودان والتي يرفضها المصريون ” .

وتابعت وبحسب صحيفة الأخبار: “أكدت لهم أننا أصحاب أغنى وأقدم حضارة بدت من السودان انتهت أيضاً بجنوب الوادي وهم فهموا المقصد بعد ما اتخارجت ”.

الخرطوم (كوش نيوز)