أبرز العناوينمنوعات

مسلسل “بلوك غشمرة” الكويتي يسيئ للسودانيين ويثير موجة من الإحتجاجات في السودان.. فيديو


فجر عمل درامي باسم “بلوك غشمرة” تبثه قناة دولة الكويت الأولى موجة غضب عارمة في السودان لعرضه حلقة مسيئة للسودانيين تصورهم وكأنهم لا يستطيعون الكلام ويميلون للنوم والكسل .

وتداول ناشطون على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي مقطعاً من المسلسل يظهر فيه مجموعة ممثلين كويتين يتقمصون دور شخصيات سودانية يفضلون النوم والإكثار من كلمة (آي آي) دون لازمة حتى في أهم القضايا التي يناقشونها، كما أن المقطع الذي يتحدث عن خطبة فتاة ويصور الزواج وكأنه عقد بيع للفتاة مقابل المال .

وطالب الناشطون تدخل الدولة العاجل لإيقاف ما سموه ” العبث” بالشخصية السودانية، وأكدت مصادر و بحسب صحيفة الصيحة أن الحكومة ستشرع في إتخاذ ما يحفظ حق المواطن السوداني دون العبث بإخلاقه .

مشيراً الى أن وزارة الخارجية ستتخذ ذات الخطوات التي اتخذتها فيما يتعلق مسلسل (أبو عمر) الذي أستدعت بموجبه السفير المصري لدى الخرطوم أسامة شلتوت الأسبوع الماضي .

الخرطوم (كوش نيوز)

https://youtu.be/InlwyrOZ_iM

 

 


‫55 تعليقات

  1. البشير لم اجد في الاسم حرف السين ولا الكاف ولا حرف الميم ولا حتي سين السودان غير اثيوبيا وارتيريا والباء سبب البلاوي والشين لا يتحدثون الا بما يشين والياء نقلو عنا الياس والكسل واخيرا من الكويت والراء فاليري الجميع ما اصبحنا فيه

  2. هههههههه هزلت والله. هم الكوايتة في اكسل منهم؟ لما صدام احتلاهم كلهم كانو نايمين حتى الجيش والشرطة.

  3. يا ابو كريم انت رجل منصف كلامك في محلو لكنك نسيت إنو الملك شاف صدام قام جاري ونام ليلتها في السعودية صدام اصلا انجليذي
    حبه عند اللذوم

  4. فعلا السوداني غبي وهو اسمة السوداني بالله ده اسم السودان اسم يحمل كل المعاني القبيحة الحزن العبودية اليأس
    وثانيا البلد اصبحت زبالة بشر فلاتة تشاديين حبش وحتي دارفور ليست سودانية ضمت 1916للسودان عام بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة بالاضافة الي الفلاتة والتشاديين
    تاريخنا مزور وحكومة فاسدة وشعب مشرد
    وشحاد

    1. ههههه روح ياود فيفي …؟؟ لما تعرف يعني ايه سوداني تعال اتكلم كٌل العالم ممكن يتكلم في السودان بالذم او المدح ممكن نتناقش او نرد لهم الاساءة بالاساءة او اي طريقة نشوفها بمزاجنا … الا اولاد فيفي لان فــــــــاقد الشي لايعطيه لم تعـــــرفو انسابكم تعالو اتكلمو … حتي لو اخدنا بزبالة تعليقك زي ما قلت داروفور ضمت او فلاتة من تشاد الحمدلله معروفين اللي من تشاد معروف اصلو وفصلو ويفتخر انو عندو اصل معروف ويفتخر بسودانيتو الان والحبش يكفي انهم ابناء النجاشي انسابهم وعرقهم ضارب ومتجزر في التاريح ولايحتاجو من يعضد لهم ….!! نجي باقي لمين بقي لابناء الشيخة والمفتية (سما المصري) عايز واحد منهم يثبت لنا عرق لواحد من جدودو اهو للاتراك ام الانجليز ام الفرنسين صراحة القائمة طويلة نقي زي ماعايز !!! هل سمعت يوم او حد قالك ان السودان او السودانين كانت داخل الجزيرة العربية يوما ما وتحركت من مكانها وجينا اخترنا جيرتكم السودان بلد يفختر بانو فيهو قبائل افريقية متجزرة وفيها تزاوج مع عرب وغيرها ويفتخرون باصولهم وافتخارهم الاكبر بسودانيتهم دي كتيرة عليك ومش حتفهمها لان شارب مية الصرف في مخو فيه غير العفانة والافكار الزبالة !!!! ماعارف الموقع مخلي الزبالة دي هنا تمرح وتسرح كيف ماناقصين قرفكم وعفانتكم هنا

      1. لافض فيك أبا أحمد كفيت ووفيت…أفحمت النزل ود فيفى عبدو عديم الأصل والفصل بقايا السلالات..

        أم الكوايتة رجل الخليج المريض فيكفى فرارهم أمام جحافل أبو عدى (أب شنب),, ما حصل فى التاريخ أن يهرب شعب بأكمله من دويلته … والطامة الكبرى أن ولاة امورهم كانو السباقين بالفرار ..ليتهم فرو بكرامتهم، فرو وكان يسمع لهم ظراط مثل ظراط إبليس,, بقى تعالو يانجوس إقرأو تاريخ أسود أفريقيا وما فعلوه بالغزاة والمستعمرين عشان تعرفو مين الكسلان..وبعدين دولة معروف عنها أن بها أكبر نسبة من المخنثين والمثلين فى الوطن العربى

        اللهم إنى صائم

    2. ليتك صمت ولم تتقيأ هذا العفن .. يبدوا انك مريض نفسيا ولديك عقدة ما ، نسأل الله ان يشفيك منها ..
      اما اذا كنت تحس ان التاريخ مزورا فهذا يمكن لانك لست من السودان او لا تعرف غير اسم ابيك وربما لاتعرفه .. السودان هو البلد العربي الذي يحسب اي واحد اسمه الى الجدالخامس او السادس ..
      اما لذين ايدهم بكلامك هذا في عملهم هذا فهم لا يعرفون غير اسم الاب والاسم الثالث سيكون اسما اسيويا باكستاني او بنغالي او ربما فلسطيني هائم على وجهه في الارض لا يجد من يهديه الى وجهة بلده ..
      السودان اخي اعرق من كثير ممن يسمون انفسهم بدول عربية وخاصة في الخليج .. اما كيف تمت اسلمته وعروبته وتمازجه مع الدم العربي ارجع الى التاريخ واقرأ وان كنا نعتز باصولنا النوبية الافريقية الزنجية التي علمت العرب الرجولة والشجاعة ..ولعلمك لا يوجد عربي لا يخاف او لايهاب السوداني على وجه التعامل الخاص ولكن لا نقول الا اللهم ارفع عن الاذى والبلاء ودمر من كان السبب في هذا الاسترخاص الذي يحدث لنا .. ومن فئات اقل ما يقال عنها …مخنثة..

  5. لن يجرؤ السودان علي استدعاء السفير كما فعل مع مصر مهما فعل الكويتيون
    تشعرون بالبطولة فقط عندما يتعلق الأمر بمصر
    كفاكم حساسية مفرطة

  6. طبعا كل الدول بقي ما عندها شغل غير السودان لماذا …
    لأنه شعب معلم بالدرجة الأولي ..
    الاستهداف واضح وممنهج من بعض الدول بالاخص الجار الشمال .
    السودان القوة الصاعدة في المنطقة بأكملها. طبعا دا بيغيظ البعض شديد.
    الانتصارات القوية التي يظفر بها الجيش السوداني في كل مكان موجود فئة .دي بتحاول بعض الدول إنكار هذه الانتصارات بضربها بي مسلسلات عبسية حتي تنال من قدرات السودان.
    المثل البقول الما بتحصلوا جدعوا..
    بعض الردود هي مجرت باءسين وحقود علي الشعب السوداني ..
    اصبروا سوف ترون ماذا يفعل المارد الصاعد.بكم

  7. عندما يحكم السودان حفيد عوض الله ودسمبر مجهول الاصل يكون السودان مهزلة

  8. ردوا ليهم في الدراما السودانية
    دايل شعب معظمهم …………..
    أكرمكم الله

  9. الممثل الدرويش فلسطينى الاصل حاقد ولديه فاقد تربوى يعتاش على اسياده الكوايته كما والحقير الاخر حسن البلام من البدون المنبوذين المقطوعين من شجره وليس له اصل ولافصل هؤلاء الذين يمثلون فى الكويت ممثلين وممثلات معظمهم ابناء …… اللهم انى صايم زفى الاصل ليسوا كويتيين ولكن الحق على وزارة الاعلام الكويتيه التى سمحت بهذا الفعل المخجل .

  10. والله الجعجعة الفارغة ما بتنفع وداوني بالتي كانت هي الداء…شكسبير وشباب النت يعملو ليهم كم مقطع يوضح هروب الكوايتة من العراقيين…وكمية الليدي بويات هناك ..والبنات المسترجلات….. وزنا الأقارب….. وأيضا كمية البدون….البيتو من قزاز ما بيفلع بيوت الناس…اسمن رجال وارجل نسوان هم من الكويت..اكبر كمية شذوذ موجودة في البلد دي….اما الكسل يخلو ليهم….الرد بنفس الطريقة ونحن بننشر الفيديو في انستغرام أصلا هم 24 ساعة في سناب شات وانستا

    1. صح لسانك أخي هذا هو المطلوب … داووهم بالتي كانت هي الداء ولكل شيء آفة من جنسه والحديد يقاوم بالحديد
      نشوف كل عيوبهم التي لا تحصى ولا تعد ونمثلها ونبثها ليهم

  11. السودانيون اشتغلوا في جميع الدول العربية، اكيد لو كانوا كسالى لما استمروا في عملهم ولكانوا طردوهم. شخصيا ارى ان هذا فأل خير فكل صاحب نعمة محسود.

  12. والله ما لقيت اي كلام اكتبه ..اولا لتفاهة العمل والاساءة البالغة التي يحتويها واصبت بارتفاع حاد في الضغط من صرخات هذا البنغالي ..او الباكستاني ,, ويمواء كانهم قطط .. ما الهدف من مثل هذا العمل المتعمد ما السبب في ان نهان هكذا على مرأى ومسمع من وزارة الاعلام والخارجية ,,
    على السفير الكويتي مغادرة البلاد خلال 24 ساعة واصدار قرار اي دولة يقدم اعلامها عمل هكذا فنحن على استعداد للرد اذا حمتنا الدولة وفتحت لنا المجال قادرين على الرد وبافظع ما عمله هؤلاء الاغبياء ..
    ما بقي الا يستهزأ بنا امثال هؤلاء الناقصي الرجولة والذين ينادون بعضوية في البرلمان لمخنثيهم مابقي الا يستهزأ بلغتنا من لايعرف اللغة وينطق الرجال الريال والدجاج الدياي مابقي الا ان يستهزأ بنا من يتمايل ويتمخطر كانه عذراء لم يتم الدخول عليها ..
    لو ان العمل درامي كما سيقولون نود ان يشرحوا لنا ما هذا الصراخ القططي هل كلمة آي تقال هكذا .. ولعلمهم هؤلاء المستعربون الاغبياء ان آي هي كلمة او حرف لغوي فصيح من اللغة العربية ..
    نسي هؤلاء المخانيث من قبل ان السودان هو الذي دحر العراق واعاد لهم بلادهم من الغزو العراقي الاول التاريخ موجود فلا تنسوه

  13. سبحان شعب الكويت شعب الجنس الثالث صار لهم حس !!!! شعب بقايا هنود …

    الله يرحمك يا صدام

  14. صدام جاكم يا كوايتا ……………………. هههههههههه كلهم قاموا جارين

  15. يوجد توجيه ممنهج ومدفوع عليه والغرض النيل من السودان . فيه دوائر مصرية اماراتية صهيونية شيعية .

    ولكن يوجد كوايتة وخصوصا الاسرة الحاكمة اياديهم بيضاء في السودان فيجب ألا نسي لهؤلاء بسبب شرزمة متخلفة متجنسة . ويجب الرد بواسطة الجهات الرسمية . ويا حليل غندور

  16. انتو إذا كنتم نشيطين لماذا احتلاكم العراق في نصف ساعه العالم كلو شهد علي بكائكم

  17. هزلت والله بقينا مهزله لكل الشعووووووووووووووووب الله ينتقم منكم يالحكومة الانقاذ

  18. الراجل ده زي الغنمة البتولد ..قال تمثيل قال ..يا عمك قوم لف حتي انت يا بلوشي يا بدون رفعت نخريك

  19. ماذا فعل الجيش السوداني في الكويت؟؟!!
    نصار العبدالجليل
    2014/09/06 11:37 م

    (عندما حشد الرئيس العراقي عبدالكريم قاسم قواته في أوائل ستينيات القرن الماضي وهدد باجتياح دولة الكويت، ارسلت الجامعة العربية قوة عربية مشتركة ضمت كتيبة من القوات المسلحة السودانية للمساعدة في صد الغزو اذا وقع، وعندما انتهت مهمتهم واصطفوا في المطار ليستقلوا طائرتهم عائدين، تقدم احد أمراء أسرة الصباح وسلم كل عسكري ظرفا ضخما محشوا بالمال والساعات الفاخرة فانتظر قائد القوة اللواء أ.ح صديق الزيبق حتى انتهى سمو الأمير من توزيع الظروف وعندها صاح باعلى صوته موجها النداء لضباطه وجنوده: «طابور صفا.. انتباااااه» «أرضا ظرف» اي ضع الظرف على الارض، ونفذ جميعهم الامر ووضعوا الظروف على الارض بدون اي تذمر.«معتددددددل مارش» وتحركوا وركبوا طائرتهم تاركين الظروف والساعات على الارض، ووقف كل من حضر هذا الموقف العجيب مشدوها!!
    < كانت الرسالة التي اراد قائد القوة السودانية ان ينقلها للاشقاء الكويتين ان (لا شكر او مال على واجب، نحن لسنا مرتزقة)!!
    < بسبب ذلك الموقف العظيم ولما عرف به الجندي السوداني وقتذاك من بسالة واقتدار، استعانت دولة الكويت فيما بعد بعدد من الضباط السودانيين لانشاء اول كلية حربية بالدولة الكويتية، وكان أمير الكويت يستقبلهم بنفسه أثناء فترة عملهم اذا دعت الحاجة، بدون أي حواجز او قيود في اي وقت من الاوقات، وكان من بينهم الزيبق نفسه والعميد وقتها ا.ح مزمل سليمان غندور والرائد عمر محمد الطيب.
    < ذلك الموقف الرائع للزيبق وقواته تم انتاجه في فيلم سينمائي قصير بواسطة الاستاذ عباس احمد الحاج بطلب من سفير السودان وقتذاك في دولة الكويت، وتم تسليمه الى وزير الخارجية الكويتي الذي بكى عند مشاهدته له وقد كان وقتها يافعا يقف بجوار والده الامير الذي اتصل بوزير الدفاع الكويتي وطلب حضوره وعرض عليه الفيلم فبكى ايضا وامر بتجهيز خمسة آلاف نسخة وتوزيعها على جميع الوحدات في الجيش الكويتي.
    < عند حضور وزير الخارجية الكويتي للترحيب بوفد سوداني زائر للكويت يقوده وزيرالخارجية السوداني لشرح (اتفاق سلام الشرق) بعد سنوات طويلة من تلك الواقعة، استأذن الحضور لعرض الفيلم الذي كان مفاجأة للوفد السوداني.. وعندما انتهى الفيلم اشار الوزير الكويتي للشاشة وقال من اجل هؤلاء تتبرع الكويت باربعة مليارات دولار لدعم الشرق!!
    < هؤلاء هم الرجال الحقيقيون.. خدموا السودان وهم أحياء، وخدموه وهم في رحاب الله.. رحمهم الله.
    < أرسل لي أحد الأصدقاء هذه الحكاية وعندما انتهيت من قراءتها وجدت نفسي أجهش بالبكاء، ولكنني لم أدر علام أبكي.. أمن الموقف العظيم لأولئك الرجال السودانيين الأفذاذ، أم على رجولتنا التي ضاعت؟!).

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههه اكبر مرتزقة هم السودانين اين انتم من احتلال اليمن

  20. ياجماعة لاتشغلو بالكم بهذا السفة … الكوايتة اصحاب البلد مايعملو ولا يمثلو …هؤلاء الممثليين من فئة ( البدووون ) يحاولون يضحكون اسيادهم اصحاب البلد …فلا تشتغلو بيهم … وهم يعرفوا السودان والسودانيين اكثر من جوع بطونهم … واحد اصلو فلسطيني واحد بدووون

  21. صدق الرئيس الفلبيني حين قال للكويتين هنالك خطأ في ثقافتكم …..فيجب عليكم البحث عن هذه الخطأ في المكون لثقافتكم وطبيعة التكوين في الشخصية الكويتية

    1. صح كلامك القصة ثقاقة نادرا ما تجد شعوب متحضرة وراقية تسخر من ثقافة شعوب اخرى ما عندهم وقت لهذا السخف والانحطاط بالاضافة الى ان اخلاقهم لا تسمح اما اغلب الشعوب العربية فهى للاسف غير متحضرة

  22. بصراحه؟؟ نحنا ماطبيعيين.عايزين تغشو منو؟؟ اجماعه ابدوها من مطار الخرطوم وحومو السودان كلو غير التخلف والكسل والجهل والغطرسه ماف حاجه.شعب جزء بيعيش علي معونات الغرب.وجزء بيتاجر في اعانات الغرب عشان يعمل قروش .لايوجد اي انتاج ولايوجد اي تطور معماري.وجه المقارنه مع الكويت او حتي مصر لايوجد .عايزين تطورو بلدكم عشان ترفعو راسكم؟ اعترفو بواقعكم وتخلف حالكم الناتج من الجهل والتخلف من قمة بلادنا .عايزين تتخلصو من الزباله الغرقانه فيها حتي عاصمتنا دي؟ شعبنا اللاجئ في كل مكان؟ تكونو عزيزين ؟؟ شوفو حلل للجهل والتخلف والكسل.عايزين طق حنك وغلاط؟ اقعو كلام نظام نحنا بنينا الخليج ونحنا صنعنا الذره.

    1. انت بتتكلم كلام ما عندو معني وأسلوب جلد الذات ده ما محلو هنا….الكوايتة عمرو شنو وصلحو شنو؟؟ ما كلو بي شغل السودانيين وغيرهم من الجنسيات وهم قبل البترول مليانين قمل ومعفنين…..مصر بالكباريهات والمراقص وشغل العشرة ورقات….أي تطور انت بتتكلم عنو؟؟ في مشاكل في الاقتصاد السوداني لانو في ناس زيك ماسكين مناصب بس شايفين حالهم صغار وهايفين قدام الدول الثانية علشان كده بيضيعو حقوقنا سواء في اتفاقية سودانير الباعوها لشركة كويتية او السد العالي او حرب اليمن او غيرها….العجايز الزيك الشايفين انو نحن اقل من غيرنا وشغالين فينا بيع هم سبب تدهور البلد…مصر ولا الامارات ولا الكويت كلها زينا او اقل لكن ناسهم شايفين حالهم وشغالين على الأساس ده

    2. نحنا ماطبيعيين نتفق معاك وتخلف وجهل واي شي …!! انتا شايف انو اول طرق اصلاح الجهل دا نجيب بــدٌون كوايتة يتمسخروا فينا ونجيب مصريين برضو وبكرة لبنانيين وغيرهم وبكدة نكون بدانا تصحيح للمسار المعوج ,,,ااااي ااايي !!!!!!
      هسي شنو الفايـدة المستفادة من المسلسل دا وهو يتمحور حول السخرية من الشخصية السودانية كشخصية فقط وليس التخلف الحاصل في البلد عشان نختلف فيهو او نتفق فيهو ,,,مسلسل ليس له اي اهداف مستفادة منو ايه البخلينا نتقبلو علي قولك ولا هو خلاص عشان البلد خربانة نجلــد الذاتــــ ونتقبل السخرية من اليسوي والمايسوي …!!!!

  23. استغرب هم بيتمسخروا على النوبيين والنوبيين في مصر والسودان. لماذا يتحمل السودانيون الدفاع عنهم ؟ النوبيون عنصريون وشايفين حالهم على السودانيين والمصريين هاضمين حقوقهم ومدنهم لالجزمة لا حقوق لا تمثيل في الوزارات حتى عندما تم ترحيلهم بسبب السد العالي رحلوا الى اراضي قاحلة ومنحت اراضيهم للمصريين.

    1. قصتك قصة جحا ولا تكتوك مامتاكد لما قالو ليهو العدو وصل بلدك ,,, رد انو مـــادام مافي محافظتك مافي مشكلة ,, قالو ليهو وصل محافظتك او ولايتك ,, رد انو مـــادام مافي مدينتو …..الخ الخ ,,,, ,,, دحين ياخيَ النـــاس شــــايتا ويـــن وانتا شــــايت ويــن ! النوبيين في الشمال ودارفور في الغرب وادروب في الشرف والنوبة في الجنوب هو السودان عبارة عن شنو اصلا بسبب النظرة بتاعتك دي انفصل الجنوب ولو لسة في ناس بتفِصل كدة زي طريقتك بكرة بنلقاها باتجاه تاني انقــِدت وبعد تتقسم قطع صغيرة فصل لينا بقي وورينا وين الســـودان في الكيمان المقسمة دي !!!

  24. هههه كمان الشواذ ورثة لوط مالهم علينا الله يرحمك ياصدام ليه الحق لما احتل الكويت وقال ديل شواذ ولوايطه

  25. عمل ضعيف جدا” ولا يستحق العرض ، يوجد ممثلين سعوديين مثل ناصر القصبي وغيره قاموا بتقديم الشخصية السودانية بصورة جميلة جدا” ، أما هذا العمل لا مكان له بين الاعمال الفنية

  26. والله اذكرت كلام الكيزان ايام غزو الكويت القالو انو الكويتيين يتخضبو بالحناء ويمارسو الشذوذ في الأندية الليلية لحدي الساعات الأولي من الصباح..خايف يدو وزير الخارجية ظرف ويطبطبو عليهو بكلمتين ويسكت.

  27. الكويتيين الحمير الزباله رجالهم مخنثين واولاد كلب بلدكم العامله زي الحمام دي العراق خشا فيها في دقائق وكان ممكن ينسفكم من على وجه الارض يا كلاب يا ملاعين اتفوووو عليكم يارمم يا وسخ العالم ومادام بديتو الغلط فينا بعد كده ما تلوموا إلاّ نفسكم يا حمير اسرائيل العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم ،، معروف يا جماعه ويا اهلي الحبيب الشعب السوداني الكريم ان في قديم الزمان قالو لهم اختارو اما العقل او العقال للأسف اختارو العقال واصبحو بلا عقل ههههههههههههه

  28. والله العظيم كوريا الشماليه لو فكت في الكويت صاروخ واحد بس ينتهي منها للأبد ويجعلها حفره في رمشه عين فقط هي العراق خلتكم تتجارو وتهربوا من بلدكم وتجو خاشين السعودية زي الغنم والبعير لمن تجي طالعه من الزريبه يا عفن ياوسخ اتفووووووووووووووووو عليكم يا كويتيين ولكل من قاموا بهذا العمل الزباله جميعهم تحت جزمه اي سوداني
    ولسه بنوريكم الغلط الما شفتو قبل كده مادام بديتوا انتو …………………..!

  29. لو انهم فقط يذكرون تاريخهم و تاريخنا و الواقعة الشهيرة ب(أرضا ظرف معتدل مارش ) مقولة الضابط السوداني الذي قاد القوة التي حملت دويلتهم يوم تحرش بها نوري السعيد

  30. مسلسل عزمي واشجان المصري حلقة 10 فيه عنصرية واحتقار للسودانيين بيقولو علينا عبيد وبت سمير غانم عاملة دور خادمة سودانية

  31. لو انهم فقط يذكرون تاريخهم و تاريخنا و الواقعة الشهيرة ب(أرضا ظرف معتدل مارش ) مقولة الضابط السوداني الذي قاد القوة التي حمت دويلتهم يوم تحرش بها نوري السعيد

  32. هزلت بقايا الهنود … دويلة الجنس الثالث .. لعنة الله عليكم من كبيركم الى صغيركم .. ونسال الله الرحمة والمغفرة لاسد العروبة الشهيد صدام حسين … متمنين من الله ان يظهر صدام آخر حتى يعيد المحافظة رقم 19 الى حضن الوطن الام وينحاشوا المخنثين الى اقاصي العالم .
    وعلى الدراميين السودانيين الاجتهاد بالرد على هؤلاء رغم ضعف اعلامنا .

  33. هذا عمل تقف خلفه جهه استخباراتيه مهزومه !! ومعروف عندنا من الذي يحاول اتهام السوداني بتهمه الكسل اوالغباء لتشويه سمعته في دول الخليج باعتباره المنافس الاول في سوق العمل والمفضل الذي لاصاحب الاعمال بالخليج عن غيره نظرا لامانته وكفاءته خاصه لوظائف تقتضي الامانه مثل استلام ايرادات نقديه ومحاسبيه كذلك المهن التي تتطلب التاهيل العلمي العالي مثل الاطباء والمهندسين ومدراء المصارف.
    والناظر لجنسيات شاغلي وظائف المؤسسات الماليه والمستشفيات الكويتيه منذ الستينات يجد كثير منهم سودانيون ساهموا باخلاص في بناء دوله الكويت الحديثه ويكن لهم الاخوه الكويتون الكثير من التقدير والاحترام تماما مثل الضباط والجنود االسودانين الذين شاركوا في صد تهديدات العراق الكويت في حينها.
    هذا المسلسل بالتاكيد لايمثل حكومه الكويت ولامواطنيها وله هدفان خبيثان الاول محاوله الاساءه للشخصيه السودانيه والثاني تخريب العلاقه السودانيه الكويتيه المتينه!! انه عمل رخيص مدسوس علي الكويت والذين قاموا بادائه فئه جاهله موتوره وعميله لجهات استخبارتيه لاصله لها باهل الكويت انما تعمل بخبث من خلف شخصيات هامشيه !!! لذلك يجب ان لاننظر اليه الا من هذا الجانب وان لاننجر الي الاساه لشعب يحترمنا ونحترمه كالشعب الكويتي ولنا معا تاريخ مشرف مبني علي تبادل المصالح والمنافع والنديه ونحن لاننسنا لحكومه وشعب الكويت استثماراتهم المقدره وتمويلهم الكبير لمشاريع التنميه السودانيه وهذا مايغيظ الحهات الحاقده التي تعمل بخبث لايقاع الفتن بين الشعوب حتي في رمضان لكنهم لن يفلحوا لان الله لايصلح عمل المفسدين.

  34. يا حمير الشعب السوداني شعب الرجال والشجاعه والشهامه كيف يتجرا شعب قوم لوط كلهم ذي بعض مافي فرق بين الرجل والحرمه يتكلم الجيش السوداني يدمر الكويت في ساعه لانو اصلا ما فيها رجال