رياضيةمدارات

بالصورة.. طبيب سوداني يشخص إصابة اللاعب المصري محمد صلاح.. يؤكد صعوبة مشاركته في المونديال ويبرئ راموس


شخص الدكتور السوداني نزار النور استشاري جراحة العظام والمفاصل و الاصابات, الإصابة التي تعرض لها اللاعب المصري محمد صلاح خلال مباراة فريقه ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا والتي خسرها الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت.

وقال دكتور نزار وفقاً لما نقل منه محرر موقع النيلين:إصابة لاعبنا المميز محمد صلاح؟ التقارير الأولية انها إصابة في مفصل مابين عظمة الترقوة ونتوء عظمة اللوح (Acromioclavicular joint injury ).

طبيب سوداني يشخص إصابة اللاعب المصري محمد صلاح ويبرئ راموس من إصابته

وتابع استشاري جراحة العظام حديثه الذي نقله عنه محرر موقع النيلين: “اصابة صلاح لم تحدث (بسبب شد راموس له لانه شد الكتف الايمن والاصابه حدثت له في الكتف الايسر ).

وعن السبب الحقيقي والمباشر للاصابة قال الطبيب السوداني: أعتقد أن وقوع صلاح علي الكتف الايسر وتفاوت الفارق الجسماني بينهم والشد المتعمد هو ما ادي الي عدم استعداده اثناء السقوط.

وتمني نزار في ختام حديثه الذي تابعه محرر موقع النيلين السلامة للفرعون المصري محمد صلاح.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫15 تعليقات

  1. الاخ بشير عمر الدنيا رمضان ثم ثانيا مافي انسان احسن من حد
    أناس دي كلها سواسية الإ بالتقوى يأخي انت لا تفتكر نفسك
    خلاص افضل بني آدم في دنيا ياخي لا تتمني الشر الي أي
    انسان حتي الحيوان فكر في نفسك اذا أصابتك مصيبة
    في بيتك او أهل هل ترضاها لي نفسك سيبك من ده مصري
    او سوداني ربنا عند البعث لا يقول لك قم ياسوداني او يا مصري
    يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ 55

    1. جزاك الله خير الدنيا فيها الخير والشر والله فينا نحن السودانيين ناس أنجس من المصريين كانكم أفضل شعب في العالم 5 مليون سوداني موجودين في مصر للسكن والعلاج والترفية والاقامة لماذا ؟

      1. أولا لا أتفق مع المعلق بشير عمر و اري أن عليه أن يستغفر الله في ما قاله

        كأنك مصري تقوم بتكرار ما يردده أعلامهم ..

        ياااااااااه خمسة مليون حته واحده كده , لكن ما بالغت بوليغ !!!!
        كمان و حددتهم
        سكن – علاج – ترفيه – إقامة
        بعد الفلترة
        إقامة – علاج – ترفيه
        التي يمكن أن نقول عليها لا تخدم المواطن المصري ,,, هي الأقامة
        لأن العلاج و الترفيه يعتبران فائدة لهم ( سياحة بشقيها العلاجي و الترفيهي )
        الأقامة هل سألت نفسك لماذا يقيمون هناك ؟ و من أي سنة ؟ و في أي منطقة يقيمون ؟
        دعنا نتحاور بهدوء !!
        ببساطة شديده هم من كانوا يعملون في الجيش المصري قبل مئات السنين , سالت دماءهم أباً عن جد
        من عاد منهم لأرض الوطن الي يومنا هذا يصرف الجيش المصري لذويهم ( ورثتهم ) معاشاتهم بأنتظام
        لذا من الخطأ أن يمتن علينا المصريون بأقامتهم و الخطأ الأكبر أن يردد بعضنا هذه العبارات

  2. محمد صلاح لاعب مبدع بغض النظر عن جنسيته لكن كلام دكتور الغفله دا هو المحير العالم كلو شاف العملو راموس وان هو السبب الوحيد في ما حدث لمحمد صلاح الله كفينا شر دكاترة الواتساب ديل

  3. حسب ما قرأت ف النت قبل المباراة انو الفرعون دا كان صااايم لكن قبل اربعة يوم فطر عشان مايكون مرهق
    ترك امر الله لحاجة دنيوية ولعب ولهو ..قد يكون ناحصل درس وعقاب دنيوي
    والله اعلم

  4. تعليقك ياسيد بشير عمر لم يكن موفقا البتة !!، مالك ياأخي وللإساءة لشخص لاتعرفه ولم يخطئ في حقك !!، وفي هذا الشهر الكريم ياأخي !!!.

    لاحول ولاقوة إلا بالله !!، لو لم أكن صائما لكان نقدي لك أشد وأنكى من ذلك !!!.

    سبب إساءتك له ولأسلافه في رأيي هو لأنه مصري الجنسية !! فقط لأنه مصري !!، وبناء على ذلك قمت بشتم اللاعب والشماتة فيه بسبب إصابته !!!.

    ياأخي كلنا نعلم حجم الأذى الذي أصابنا ولازال يصيبنا من فئات من المصريين (هداهم الله)،
    وبالأخص من النظام والإعلام (وفئة من الشعب بدون تعميم !!!!، قد تقل وقد تكثر !!!)، أهم حاجة كلمة (بدون تعميم) دي !!!، التعميم خطأ لايقع فيه إلا الجهلاء والسذج !!، ولا أقصدك أنت بكل تأكيد ياأخي بشير، فلربما خرج منك هذا التعليق في لحظة غضب أو استحضار لأي من أنواع الأذى التي أصابتنا من فئات منهم (هداهم الله وكفانا شرهم وشر غيرهم)، لا اختلاف في ذلك !!، ولا أريد أن أنحدر للغوص في التفاصيل وأنا صائم، ولكن لا يجب أن تعمم ياسيدي !!، وليس من حقك أن تسيئ إلى اللاعب وإلى أسلافه بهذه الطريقة الفجة والفظة (والدنيا رمضان!)، بل وتتمادى في ذلك وتشمت فيه !!.

    دعنا نرتقي في هذه الأيام المباركة ولاننزلق لما لا يليق بها وفقنا الله وإياك.

    بعدين ياأخي اللاعب محمد صلاح (تحديدا) معروف عنه حسن الخلق والأدب والتهذيب، أراه ويراه الكثيرون غيري (عربا وعجما) شخصا محترما ومسالما وذا خلق، ولم نر منه أو نسمع عنه إلا كل خير !!، وأحد الدلائل الواضحة على ذاك هو سلوكه في الملعب سواء مع زملائه أو مع الخصم أو مع الحكم علما بأن لاعب بهذه الشهرة العالمية والنجومية الكبيرة قطعا تكون أعين الصحافة والإعلاميين والمراقبين متابعة وبدقة لكل سلوكياته وحركاته وسكناته، داخل الملعب وخارج الملعب، وهذا حال النجوم، حتى إذا ظهر منه مالايليق كان السبق وكانت الخبطة الصحفية والإعلامية لذلك الصحفي أو الجهاز الإعلامي أو غيره.

    فياأخي استغفر الله على إساءتك له، بل وادعو له بالشفاء إن استطعت، (مش عشان هو مصري تقوم تنبزو وتنبز ابوهو وجدو وجد جدو !!!).

    أما بالنسبة لما أصابنا ويصيبنا من مصر الحكومة والإعلام ومن تجنى علينا من الشعب أقول ربنا يهديهم ويكفينا شرهم ويجعل كل من أراد بهذا الشعب المغلوب على أمره سوءا ومكروها أن يجعل الدائرة عليه وأن يجعل تدبيره تدميره.. إنه قادر على ذلك !!.

    شعب مبتلى من الداخل والخارج !!، اشتد علينا البلاء من بني جلدتنا قبل الغرباء !!!، اللهم أجرنا في مصائبنا واخلف لنا خيرا منها !!، اللهم احفظ السودان والسودانيين من كيد كل كائد.. ببركة هذا الشهر الفضيل.. وأصلح حالنا واغفر لنا ذنوبنا واهدنا سواء السبيل.

    صلوا على سيدنا محمد.. صلى الله عليه وسلم.

  5. وأنت ياأخ عطبراوي.. تعليقك لايخلو من مسحة شماتة !!، ياأخي مالك وبه يفطر أو يصوم ؟؟؟، له رب يحاسبه وهذا ليس شأنك !!، وماالداعي لأن تستنتج أن ماحدث له عقاب دنوي ؟؟؟!!!، لم التدخل في شئون العباد ومابينهم وبين خالقهم ؟؟، بل واستنتاج النتائج بماليس لك به علم ؟؟!!!، ماهذا الإنزلاق ولم كل هذه البغضاء والكراهية ؟؟!!، وفيم ؟؟!!، بس عشان مصري زيما ذكرت في تعليقي السابق ؟؟!!، اقرأ تعليقي السابق فضلا ورجاء.

    ربنا ينقي النفوس ويكبر العقول ويخلصنا من الجهل !!!.

    اللهم اغفر لنا ماأسررنا وما أعلنا.. وما أنت أعلم به منا.

  6. محمد صلاح انسان خلوق ومهذب ولا يستحق ما حصل له من القذر راموس وللعلم هناك الكثيرون جدا مستاؤون من سجدة محمد صلاح .. فقط كراهية للاسلام .. يا بشير عمر هل كل الشعب ملائكة نحن ايضا فينا الموقوذه والنطيحة وما اكل السبع … نحن لسنا بشعب الله المختار …

  7. كنت أظن أن لدينا دفاع (بالنظر) فقط ولكن ما شاء الله فلدينا أيضاً طب بالنظر!!

    محمد صلاح تم نقله لإنجلترا ويشرف عليه أمهر الأطباء الإنجليز لكن أحداً منهم ولا من التيم الطبي المرافق صرح أو يمكن أن يصرح بحديث عن الإصابة قبل إجراء الفحوصات الكاملة والأشعة المقطعية والكشف الدقيق وتداول وجهات نظر كبار الجراحين ثم بعد ذلك يخرجوا للإعلام ببيان علمي دقيق عن تفاصيل الإصابة وإمكانية عودته للملاعب ومتى يكون تاريخ عودته.

    لكن طبيبنا (المعجزة) هذا إستطاع من خلال التلفزيون و (بالنظر) فقط تشخيص الإصابة (كما جاء في الخبر: شخص طبيب سوداني) و (بالصور) كمان ولم يقف عند هذا بل أكد عدم لعبه في كاس العالم في سابقة إعجازية للطب (النظري) بالمشاهدة من على البعد بالتلفزيون فقط!!

    ثم إن هذا الطبيب ناقض نفسه أيضاً حين قال : (اصابة صلاح لم تحدث بسبب شد راموس له لانه شد الكتف الايمن والاصابه حدثت له في الكتف الايسر) كأن راموس يشد يد شخص آخر!!

    وأتعجب أن يقول طبيب متخصص مثل هذا الكلام فالإصابة كما شاهدنا ليست بسبب شد اليد نفسه فالشد من اليد اليمنى أدى لإختلال التوازن والسقوط الذي أدى لإصابة الكتف الإيسر.

    أزمتنا مستفحلة وأمراضنا مستعصية مادام لدينا وزراء (بالنظر) وطب وأطباء (بالنظر) وساسة للتنظير والنظر !!

  8. بشير عمر ……………….دى أخلاق شعب السودان .
    الطبيب شخص الحاله بالنظر ………………….. دى حال الطب فى السودان.
    تعليقات الناس على الخبر ………………………… ده مستوى تعليم شعب السودان .

  9. هذا الكلام لأ يمكن ان يصدر من طبيب ومتخصص كمان. اشتم رائحة لمن يريد أن لمن يريد الاساءة للطب السوداني . راموس معروف المتابعين بأنه يستهدف اللاعبين المنافسين له و قد كررها كثيرا. ولا مجال للشك انه قصد ايذاء اللاعب العربي محمد صلاح

  10. محمد صلاح ده بالذات انسان ملتزم واخلاق عالية وبار باهله قريته ومتواضع ولم ينسي ناسه مثل كثيرين عندما يصابون بداء الشهرة والمال وجنون العظمة الناس لازم نفرق بين الطيب والخبيث من البشر وهؤلاء تجدهم فى كل الشعوب والتعميم لا يجوز..اما بالنسبة لكلام الطبيب فلم اجد فى محتوى الخبر انه قال ماهو مذكور فى العنوان..مجرد عنوان وهمى من المحرر لم يؤكده..