منوعات

مواطنون جوعى يقتحمون مركز (الملك سلمان للإغاثة) بالفاشر


اقتحم العشرات من المواطنين مساء السبت، مركز الملك سلمان، التابع لجماعة أنصار السنة المحمدية بمدينة الفاشر بشمال دارفور، أثناء عمليات توزيع سلة غذائية للفقراء والمساكين بالمدينة، وهجموا على المواد الغذائية ما دعا القائمون على الأمر للاستنجاد بالشرطة لتفريق المواطنين الذين يرجح أنهم جوعى.

وحطم المقتحمون زجاج عربات الشرطة التي كانت تحرس المركز ما دفع القوات الأمنية لإطلاق نار كثيف من أسلحة مدافع الدوشكا بالموقع لاجل تفريغ المواطنين، الأمر الذي تسبب في حالة من الهلع والخوف وسط سكان الأحياء المجاورة.

وقال شاهد عيان إن العشرات من المواطنين معهم أطفال ونساء وشيوخ وشبان اقتحموا مقر الجماعة أثناء عمليات توزيع سلة رمضانية، حيث شرع كل واحد منهم في أخذ حصة له ولأبنائه.

وأضاف ” في الأثناء استنجدت الجماعة بالشرطة التي حضرت على الفور إلى موقع الاقتحام لتفريغ المتدافعين وتخويفهم”، وتابع ” لكن عدداً من المواطنين الغاضبين قاموا بتحطيم زجاج سيارة الشرطة، فقامت القوات بإطلاق أعيره نارية من الدوشكا بكثافة في الهواء لتفريغ المتجمهرين”.

من جهته قال معتمد محلية الفاشر، التجاني صالح، إن قوات من الشرطة أطلقت النار في الهواء من الناحية الجنوبية للمدينة عندما هاجم مواطنون غاضبون عربات الشرطة وتحطيم جزءاً من زجاجها بحسب صحيفة الأخبار.

موضحاً أن المشكلة تعود غلى عدم التنسيق بين المحلية وجماعة أنصار السنة لتأمين عملية توزيع السلة الرمضانية.

الخرطوم (كوش نيوز)