جرائم وحوادثمدارات

تفاصيل أغرب جريمة نهب لأضخم محل مجوهرات بالخرطوم


تعرض صاحب أضخم محل مجوهرات بالرياض شارع 117 لجريمة نهب إعتبرت الأغرب من نوعها، حيث تمكنت شبكة إجرامية من تنفيذ مخطط إجرامي أسفر عن الإستيلاء على مجوهرات بقيمة (700) ألف جنيه بجانب الإعتداء على صاحب المحل بالضرب والحبس .

وطبقاً لإفادات فأن صاحب متجر المجوهرات وبينما كان بمتجره وفي حوالي الثانية والنصف ظهراً دلفت إلى محله فتاتان ترتديان نقاباً وجلست المنقبتان وأبدتا رغبتهما في شراء مجوهرات، وبعد برهة من الزمن دلف إلى المحل ضابط برتبة النقيب أمن وكان يرتدي الزي الرسمي لجهاز الأمن وثلاثة أشخاص أخرون يرتدون الزي الملكي، وأدعى المتهمون إنهم ينتمون لجهاز الأمن .

وقالوا لصاحب المحل أن الفتاتين متهمتان على ذمة جرائم سرقة مجوهرات وعنفوه على تعامله مع تلكما الفتاتين، وفي تلك الأثناء اعتدوا عليه بالضرب وقاموا بإدخاله إلى مكتب بالمتجر وأغلقوا عليه الأبواب، وبعدها تمكنوا من سرقة المجوهرات بفترينة العرض، وهي عبارة عن سلاسل وختم وأطقم أذن ولاذوا بالفرار .

وأوضح الشاكي أن المتهمين الأربعة والفتاتين اختفوا إلى جهة غير معلومة، وأن قيمة مسروقاته تقدر بنحو سبعمائة ألف جنيه، ويذكر أن المحل رغم ضخامته إلا أن كاميرات المراقبة الملحقة به معطلة تماماً وليس به طاقم حراسة، الأمر الذي حدا بالعصابة لأن تطمع فيه .

وفي ذات السياق وبحسب صحيفة الإنتباهة شكلت الشرطة فرقاً للتحقيق والتحري حول ملابسات الجريمة، ومازالت الشرطة توالي تحرياتها، ويذكر أن الشرطة سبق أن أمنت على أهمية كاميرات المراقبة خاصة في المحلات التجارية والمواقع المهمة .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫9 تعليقات

  1. بعد حوادث الأطفال وسرقة المحلات كمرات المراقبة مفروض تكون فى البيوت وشوارع الأحياء الرئيسة

  2. الكامرات معطلة مما جعل العصابه تطمع فيه
    كيف علمت العصابة بان الكامرات معطلة
    واذا افترضنا هذا صحيح فحتما أحد أفراد العصابة له صلة بالحمل
    قد يكون موظف سابق فيه

  3. نعم يا عمر تحليلك منطقى جدا بس برضو صاحب محل المجهورات مفروض يأمن المحل كويس
    ويكون هناك كاميرات وعامل ثاني يساعده ويكون محل ثقة والله المستعان والجريمة فى تطور
    رهيب فى السودان

  4. سيد المحل ده دايما قاعد براهو ومحلو شويه مقطوع يعنى ١١٧ ناحية عبد الله الطيب

  5. يجب تأمين جمييييييييع الحدود بالعاصمة فورا دي اول نقطه والنقطه التانيه يجب على السلطات المخصصه برسم ملامح جيده بإستعانه صاحب المحل بشرط الدقه بالرسم حسب وصف صاحب المحل لأشكال هؤلاء المجرمين وصاحب المحل لازم يتذكر تماما اوصاف واشكال المجرمين والنقطه التالته اخذ البصمات لإستخدامها بالمداخل والمخارج للعاصمه المطار و الميناء البري واي جهه ممكن الخروج منها والنقطه الرابعه ونشر وتحذير الجميع وخصوصا اصحاب محلات الذهب بعدم التعامل مع اي جهه في بيع وشراء ذهب من غير التأكد من اوراقه السليمه كالفواتير والابلاغ فورا في حال وجود شك

  6. على اصحاب محلات الذهب امتلاك سلاح حتى لا يتعرضو للسطو وان يكونو 3 في المحل
    وباذن الله المجرمون اللصوص يتم القبض عليهم واعدامهم

  7. المشكلة لو كانت الكاميرات عاملة فالكهرباء على طول قاطعة مما يشجع وينبهالمعتدين الى عدم عملها فعلى اصحاب محلات كهذه ان ينفقوا قليلا لسلامة محلاتهم فهناك اجراس الانذار وهناك الاتصال بالشرطة بطريقة خفية وهناك اجهزة تحويل تيار العربية الى تيار عادي ويجعل الاجهزة تعمل ..الجهاز كل ثمنه لا يتعدي الخمسمائة ريال او الستمائة .. ومنها الكبير الذي يعطي انارة وطاقة حتى 2 كيلوا وقد استخدمته بنفسي مع بطارية اللوري ..
    على اصحاب المحلات ان يتواصلوا مع شركات الامن والسلامة لدراسة كيف تعزيز سلامة اموالهم ومحلاتهم ,,

  8. الزى الرسمى لبتاعين الامن شكلو كيف … اول مره اعرف انو جهاز الامن عندو زى رسمى ..
    وبعدين عندك محل دهب .. وخرطوشة صيد ماعندك .. ولا حتى ساطور … لا وفى الاخر كاميراتك جربانه ..