سياسية

الدولب تدعو للموافقة على “سيداو” مع التحفّظ


دعت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، للموافقة على اتفاقية “سيداو” مع التحفّظ على كل ما يخالف الشريعة الإسلامية، وقالت، الإثنين، “لن نسمح لأحد أن يطلب منا أن نتخلى عن تحفظاتنا وسنمضي دون إملاءات”.

وأكدت الدولب إجازة المادة 141 من القانون الجنائي التي تجرّم تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى، التي صاغها مجمع الفقه الإسلامي وأجيزت من مجلس الوزراء، للدفع بها إلى البرلمان لإجازتها في صورتها النهائية.

وقالت لدى مخاطبتها الاحتفال الذي نظمه المجلس القومي لرعاية الطفولة، بمناسبة الاستراتيجية القومية للتخلي عن بتر الأجزاء التناسلية للأنثى 2008-2018، إننا “ننطلق في ذلك من مرجعياتنا الإسلامية ولا أحد يزايد علينا واختلاف الرأي في الدين من باب الرحمة” وذلك وفقاً لوكالة السودان للأنباء.

وعزت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية تأخير إجازة تعديل المادة بالبرلمان، لدخولها ضمن قانون الإجراءات المتنوعة في القانون الجنائي.

ونفت الدولب أن تكون هنالك أي إملاءات من منظمات أجنبية أو إقليمية وراء تعديل المادة، ومضت بالقول “هو واجبنا الديني والوطني ومسؤولياتنا الاجتماعية وخصوصيتنا الثقافية” ولفتت إلى النتائج والتقدم المحرز في الاستراتيجية القومية للتخلي عن بتر الأجزاء التناسلية للأنثى بنسبة تزيد عن 5%.

سونا


تعليق واحد

  1. عيب عليك والله يا أخت الشهيدين..

    تم تعيينك وزيرة كأول وظيفة لك وهو منصب يحتاج لخبرة لأن الوزير هو القدوة للذين تحته فإن كان الفدوة لا يملك خبرة ضل الأتباع.. فتم التجاوز لك عن ذلك إكراماً لأخويك .. وها أنتي الآن تضربين بمبادئهما التي إستشهدا من أجلها بعرض الحائط ومن أجل عرض الدنيا!!

    أمريكا وبريطانيا ودول غربية لم توقع عليها فلماذا تحرصين على إرضاء الغرب؟

    وهل تظنين أن بتوقيعك سيرضون عنك؟؟

    التوقيع يا أيتها الوزيرة يعني الإلتزام بحذافير ما وقعتي عليه .. فليس هناك شيئ إسمه تحفظ بعد التوقيع!!

    إن كان لدي شخص تحفظ على وثيقة أ عقد فمن البديهي أنه لن يوقع عليه ويقول لدي تحفظ على أشياء فيه…

    البديهي أنه لن يوقع عليه.. أو يوقع عليه بعد إزالة وتصحيح المتحفظ عليه

    وهذا يعرفه الطفل الصغير فكيف بوزيرة .. وإسلامية .. وأخت شهيدين؟؟!!

    عيب عليك كبير!!