سياسية

إبراهيم محمود: أي شخص لم يسجل بالسجل المدني لن نعتبره سودانياً


قال وزير الداخلية إبراهيم محمود إن أي شخص لم يسجل في التسجيل الأساسي للسجل المدني لن يعتبر مواطناً سودانياً. وأعلن خلال جلسة البرلمان أمس استمرار أتيام السجل المدني في الأحياء والأرياف حتى الوصول إلى 80% من المستهدف لأنه سيتم إغلاق التسجيل الأساسي بعد ذلك.
وشدد على ضرورة التسجيل لإدارة العملية السياسية لضمان نزاهة العملية الانتخابية، وقطع بأن الجنسية تمنح وفقاً للقانون ولفت الى أن الاستثناءات لا تتم الا بعد عرض الأمر على رئيس الجمهورية وطالب بتمليك المعلومات عن أي حالة منح جنسية مخالفة للقانون. ونبه إلى استهداف منسوبي الشرطة، وأضاف: (في جنوب كردفان تم الاعتداء على رجال المباحث داخل منازلهم).

الخرطوم: عازة أبوعوف
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. كدى انت اول حاجة اقنعنا انك سودانى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. يا حبشي المواطنة ليا بالأوراق انت واهلك في كسلا اريتريين الي يوم الدين وسوف يأتي يوم تطردون فيه ك كلاب من السودان يا مرتزقة
    ومعكم التشاديين وسختوا البلد تفوووووه عليكم

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلام السيد الوزير كلام جميل ونحن بحاجة لضبط الأمور وتنظيمها ، أما بخصوص كون وزير الداخلية من أصول ارترية انا اعتقد هذا شيئ طبيعي وموجود في دول متقدمة ومهمة و يجب أن لا نفكر بهذه الطريقة ، الارتريين ، الاثيوبيين ، النيجريين ، التشاديين ، …الخ كثير منهم اصبحوا مواطنين سودانيين ولا مشكلة في ذلك كونهم تعلموا ونالوا شهادات عليا وتبوأوا مناصب مهمة .
    مثال : الرئيس الأمريكي السابق اوباما اصله كيني ، وزير داخلية بريطانيا الحالي اصله باكستاني …الخ لذلك يجب أن تعامل مع هذا الأمر بدون اي حساسية باعتبار وزير الداخلية مواطن سوداني كباقي السودانيين .
    هذا والله من وراء القصد