سياسية

السنوسي: منح رئيس الجمهورية درجة البكالريوس لحفظة القرآن تكريماً لهم


قال مساعد رئيس الجمهورية الشيخ إبراهيم السنوسي إن منح رئيس الجمهورية درجة البكالوريوس لحفظة القرآن الكريم لايأتي من فراغ بل تكريماً لهم وإعلاءً لشأنهم.

وقال السنوسي خلال مخاطبته ختام فعاليات مهرجان القرآن الكريم القومي الخامس لطلاب التعليم العالي الذي نظمته إدارة المناشط بالصندوق القومي لرعاية الطلاب بقاعة التنوير المعرفي مساء أمس إن تكريم الطلاب الحفظة بالتزامن مع ذكرى بدر الكبري انتصار وتعظيم لها في نفوس الطلاب، مشيراً إلى أن المكرمين من الحفظة ذكروه بالصحابة في تفكيرهم وسنهم، وطالب السنوسي القائمين على أمر مهرجان القرآن الكريم لطلاب التعليم العالي إيلاء الولايات اهتماماً أكبر خاصة ولاية جنوب كردفان.

ومن جانبه قال الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب البروفيسور محمد عبد الله النقرابي إن المسابقة دخلت عامها الخامس بنجاح متواصل يتنافس الطلاب فيها على حفظ القرآن كاملاً ونصف القرآن وربع القرآن وجزء عم وسورة يس بجانب الرقائق والسيرة، وأشار إلى أن المسابقة غطت كل ولايات السودان وتنافس عليها حوالى (1220) طالباً وطالبة في فروعها المختلفة وصل إلى تصفياتها الختامية سبعة وعشرون طالباً تميزوا حسب رؤية لجنة المحكمين، وقال “في تكريمهم تكريم لكل المتسابقين”

وشكر النقرابي مدير جامعة القرآن الكريم البرفيسور أحمد سعيد وممثلي الجامعات وجمعية القرآن الكريم لإسهامهم في إنجاح المهرجان الخامس مؤكداً استمرارية الصندوق في نهج التنافس على حفظ القرآن وتكريم المتفوقين في حفظه وتفسيره لبناء جيل متميز من طلاب اليوم جيل المستقبل.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. و منذ متى و في اي مكان في الدنيا يمنح رئيس الجمهورية الدرجات العلمية من جيبه؟ و هل الرئيس نفسه يملك شهادة بكالوريوس؟
    و ماذا يعني شهادة بكالوريوس لحافظ للقرآن و في اي مجال تمنح الشهادة؟ غالب اطفال الخلاوي يحفظون القران فهل ستمنح لهم درجات البكالوريوس؟ و في اي تخصص؟! هل ستكون شهادة فخرية ام درجة علمية يمكن ان ينافسوا بها في الخدمة المكنية و التقديم للوظائف…. هل يمكن ان يغترب حامل هذا البكالوريوس و يقدم شهادته للعمل بها؟
    هذا السنوسي يؤكد كل يوم انه جاهل و ارعن بشكل لا يوصف .. في حياة الترابي كان حوارا تحت رجلي الترابي يعمل و يتحدث في الظل لذلك كان جهله مستور و لا يعلم به احد …. الان صار مساعدا لرئيس جمهورية و كثرت مختطباته فبان جهله الفظيع …. رئيس السنوسي – المشير الراقص – لا يعاني من الجهل و الامية فقط بل حقيقة هو دلاهة و متخلف عقليا