سياسية

الدفاع تتبرأ من استثمار أفراد ينتمون لها في تجارة الفحم


تبرأت وزارة الدفاع من أي استثمارات لأفراد ينتمون لها في تجارة الفحم وبيعه، وقال وزير الدولة بالدفاع الفريق أول علي سالم إن منسوبي الوزارة غير مسموح لهم بأي استثمار في ذلك المجال، وأضاف أن الدولة تمنع مثل تلك الاستثمارات باعتبارها تهدد الطبيعة، عدا قطع شجرة المسكيت في شرق البلاد فقط.

ووعد سالم خلال رده على مداولات النواب حول تقرير لجنة الأمن والدفاع في بيان وزارته أمس، بمتابعة أي حديث عن استغلال ضباط مركبات تابعة للقوات المسلحة بلوحات استثمار.

وكشف سالم عن تكوين قوات مشتركة لحماية الرعاة منعاً من تعرضهم للنهب والقتل، وعاب سالم على الرعاة عدم إخطار القوات النظامية في حلهم وتنقلهم في وقت شكا فيه من وجود إشكاليات تواجه عمليات الترتيبات الأمنية خاصة التي تتم بين الولايات وقادة الحركات التي توقع السلام ومعتمدي المحليات.

وأعلن عن بدء دفع التعويضات لأصحاب مركبات الدفع الرباعي، إلى جانب تعويض المتضررين من الأهالي الذين سقطت طائرة عسكرية بمنطقتهم بإحدى الولايات قبل مدة، فضلا عن تعويض المتضررين من انفجار مصنع الذخيرة بنيالا.

السوداني.


تعليق واحد

  1. ههههههه الفحم الفحم …..هههههه الحطب الحطب في جيدها حبل من مسد دا الجيش ياقلبي لا تحزن اخرتها فحم الحمدللله ماقلتو دلكه وحطب شاف وفليردامور اخ تفووووووو