سياسية

جماع : سنحارب السماسرة والوسطاء لضبط الأسعار


قال والي ولاية كسلا آدم جماع، إن استراتيجية الولاية خلال المرحلة المقبلة ضمن خطة تخفيف أعباء المعيشة، تفريغ الأسواق من الوسطاء ومحاربة السماسرة باعتبارهم جزءاً من ارتفاع الأسعار، مؤكداً الاستمرار في افتتاح مراكز البيع المخفض.

وافتتح جماع، يوم الإثنين، مركز البيع المخفض الأول على مستوى محلية ريفي غرب كسلا والخامس والستين على مستوى الولاية بمنطقة سوق الحفائر بريفي غرب كسلا.

وأكد اهتمام حكومة الولاية بمعاش الناس والاستمرار في افتتاح مراكز البيع المخفض وإحياء الجمعيات التعاونية بمفهوم جديد يشمل احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية والخضر واللحوم.

وقال جماع، همنا في المرحلة المقبلة توفير السلع الأساسية للمواطنين حتى تكون في متناول الجميع، موجهاً معتمد المحلية بالاستمرارية في دعم المشروع ضمن الأهداف الكلية للمشروع بالولاية.

من جهته، أوضح وزير المالية بالولاية معتصم محمد أبكر، أن الغرض من المشروع تخفيف أعباء المعيشة للمواطنين، مؤكداً التزام المنافذ التي تم افتتاحها ببيع سلعة السكر بأسعار أقل من السوق.

وقال إنه تم توفير 70 ألف جوال سكر من الحصة المخصصة للولاية بتمويل ذاتي، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار السكر في الأسواق من 1300 جنيه إلى 900 جنيه، بجانب بيع سعر كيلو السكر في المراكز بــ21 جنيهاً.

شبكة الشروق


تعليق واحد