اقتصاد وأعمال

ميناء بورتسودان يستقبل أضخم باخرة قمح في تاريخ البلاد


رست في ميناء بورتسودان، أول أمس الباخرة greek seas والتي قطعت رحلة إسبوعين كاملين من البحر الأسود حتى ميناء بورتسودان وهي تحمل على متنها (77) ألف طن قمح وهي أضخم شحنة قمح تصل الميناء في تاريخ السودان بحسب وصف مصدر مطلع بالميناء نقل الخبر أمس الأربعاء، من ميناء السودان الأول .

وقال مصدر فني مهاتفاً صحيفة مصادر أمس الأربعاء، أن هذه الباخرة هي الأضخم في تاريخ البواخر التي تنقل القمح الى السودان من كل موانئ العالم .

وقال إن رسو هذه الباخرة الضخمة يؤكد جاهزية ميناء بورتسودان من الناحية الفنية لإستقبال مثل هذه البواخر الضخمة .

من جهة أخرى علمت ذات الصحيفة أن مطاحن سين للغلال هي التي إستقدمت هذه الشحنة والتي ستساهم فعلياً في إستقرار الإمداد الغذائي لسلعة الخبز بالبلاد وتعمل على توفير الخبز ومشتقات صناعة الدقيق لفترة كافية بالبلاد .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫6 تعليقات

  1. 77 ألف طن ..
    كل طن ( ينتج ) 14.4 جوال دقيق 50 كيلو ..
    1.108.000 جوال دقيق ..
    كل جوال ( ينتج ) 800 رغيفة في المتوسط..
    886.400.000 رغيفة ..
    الزول ( ياكل ) تلاتة رغيفات ( أقل ) حاجة في اليوم ..
    يعني ( 90 رغيفة ) في الشهر ..
    الكمية ( تكفي ) ل / 9.848.000 ( شخص ) في الشهر ..

    1. ويا حساب ويا شاطر يعني بعد الباخرة دي حيتقفل الباب ولا شنو فهمك ايه اليمنع بعد اسبوعين تلاتة تجي باخرة تالتة وهكذا تقارب المدة الى ان لا تكون هناك فجوة احسب صاح ..
      في هذه وصلت وتكفي لهذا العدد الي ذكرت واذا اتت اخرى واخرى بشحنات مماثلة او اقل فارجو تورينا حساباتك ..
      وهذه لشركة سين للغلال يا فالح الا توجد شركات ثانية
      ةلا بس عايز تعمل نفسك حساب وشاطر

      1. يالمدعو Sabir لو افترضنا انها شهر ايه المشكلة كل شهر 77 اف طن ولا عايز تجزب المطبلاتية بتاعنك بايراد التضريبات الرياضية واظهار نبوغك في خانة جديدة ؟؟
        اتغطي قبل تنام بس

  2. بدلاً من الإحتفال بتصدير 77 ألف طن من إنتاج السودان من القمح وبعد شعارات جوفاء لثلاثين عاماً ( نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ) نحتفل وبكل فخر وبالسذاجة والبلاهة الفينا مشهودة بإستقبال أكبر باخرة قمح في العالم !! بعد أن أصبحت البلاد قاعاً صفصفاً وتعطل فيها كل شيء يمس حياة المواطن بلا إستثناء !!! وأصبحنا نتلقى كرتونة إفطار الصائم ونتلقى الزكاة والمساعدات والإغاثة والمعونات وأصبحنا من فئة القواعد .

  3. شعب لا يحب الخير ولا متفائل وقانط من رحمة الله ومتشاءم وغير متفائل دوما يبحث عن الأسوأ والنقد الهدام والسوداويه والنظر بان الإناء نصف فارغ وليس نصف مليء وكل واحد اعلم من الاخر في كل المجالات ولابد من إقصاء الآخر حتي انجح انا وليس هيا نعمل معا…
    لا عجب ولا غرابه ان تحكمنا الإنقاذ وحراميتها طالما هذه هي عقليتنا وتفكيرنا …
    أسأل الله الخلاص و الرفق بنا جميعا

    1. والخير يجي من وين .. استيراد قمح يعني دولارات طالعه من الدوله يقابلها عجز في الايرادات ماعندك اي منتج للتصدير بسبب الحصار المستمر وحتي الذهب سعر الاوقيه في السوق العالميه يوم في الطالع ويوم في النازل , يعني بالواضح كدا ديون جديده والاهم من ذلك تاكيد علي فشل الموسم الزراعي … المل الوحيد تقليل الصرف علي الامن والمليشيات وتوجيه الاموال التي تصرف علي ذلك لانقاذ الموسم الزراعي مع تمليك المواطن للحقائق كاملة