سياسية

برلمانية تطالب بإغلاق السودان عن العالم ثلاث سنوات وتسميتها بـ”سنوات الكرامة”


قال وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي إن البنك المركزي يقوم بإجراءات قيد التنفيذ والإعداد لحل أزمة السيولة التي تعيشها البلاد بصورة جذرية فضلاً عن إعادة الثقة في النظام المصرفي.

وطالبت عضو البرلمان عبلة مهدي، خلال مداولات يوم (الأربعاء) بإغلاق السودان لثلاث سنوات عن العالم، وعدم قبول أي مساعدات من الدول العربية أو الأجنبية.

واقترحت عبلة تسمية السنوات الثلاث بـ”سنوات الكرامة” واضافت: “يجب أن نعتمد على الله وأنفسنا وأن نُغلق السودان ونعتمد على الزراعة ومواردنا الذاتية”.

فيما قال الركابي رداً على مداخلات النواب، إن بعضهم لم يعطي الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد حقها وبعضهم غير مدركين حجم التحديات التي يمر بها السودان.

وأوضح أن حديثه عن الأوضاع الاقتصادية في جلسة البرلمان الأسبوع الماضي جاء من باب إدراك التحديات التي واجهت البلاد، مؤكداً أنه لن يقف مكتوف الأيدي وقال: “لم نقل إننا لا نملك حلاً فهناك حلول تمضي وتخضع لدراسات علمية ولن أقف مكتوف الأيدي حتى يقال أن وزير المالية لا يملك حل”.

الخرطوم: باج نيوز


‫6 تعليقات

  1. الحل هو القالتو البرلمانيه دا الحل الحقيقي عشان الناس تعرف قيمته

  2. والله انتي اعقل من رئيس الوزراء وكل الوزراء لكن نوعك دا ما بنفع مع رئيسنا لانو بحب البذل الشعب اكتر مما يحب البشتغلو صاح.

  3. و لازم الناس كلها بما فيها الرئيس توقف كل العربات ويركبوا عجلات +المواصلات العادية ويغيروا الحكومة كلها علشان نقدر نعفو عن الديون ومافي سفر للخارج من قبل الحكومة