سياسية

السعودية تتعهد بانفاذ برنامج اقتصادى فى السودان


التقى السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والوفد المرافق له في الساعات الاولى من فجر اليوم الخميس بالامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيه السعودية حيث بحث اللقاء راهن العلاقة بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات .

وقال الاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب الرئيس في تصريح عقب اللقاء ان المملكة العربية السعودية قد تعهدت بانفاذ برنامج اقتصادي انتاجي يخصص تمويله لمشروعات انتاجية في السودان خلال خمس سنوات على نمط تمويل الاردن ليغطي المشروعات المقررة في قطاع استكشافات النفط والمعادن ،لاسيما الذهب والمعادن النفيسة والانتاج الزراعي والحيواني والبنيات التحتية بما يؤدي الى استقرار الوضع الاقتصادي بتوفير موارد جديدة.

واتفق الجانبان على ان يجتمع الوزراء المختصين في السودان برصفائهم في المملكة العربية السعودية في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها بصورة عاجلة وبرمجة تمويلها للخمس سنوات القادمه لتدخل حيز الإنتاج.

وبحث اللقاء تسريع اجراءات تسهيل انسياب التحويلات المصرفيه بين البلدين؛ كما اقر اللقاء إحكام التنسيق بين البلدين على كافه الاصعدة في جهود رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

واثنى السيد رئيس الجمهورية على جهود المملكة في مساعدة السودان ،ووعد بتقديم برنامج عملي لانفاذ مشروعات انتاحية في مختلف المجالات توطئة لتوفير التمويل اللازم لها خلال الفترة الزمنية المقررة للاتفاق عليها عقب عطلة عيد الفطر المبارك.

ورافق السيد رئيس الجمهورية الفريق أول أمن مهندس صلاح عبد الله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني والاستاذ حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية..

سونا


‫4 تعليقات

  1. افلحوا ان صدقوا ولكن الاثنين لاثقة فيهم … الشعب السوداني له الله رب العالمين ولن يخذلنا وسيرينا في من ضيع هذا البلد يوما اسودا عاجلا غير اجل ان شاء الله تعالي

  2. البشير راعي الفساد وحاميه في السودان. لا تنمية مع الفساد بل تدهور وخراب.كل الناس تشعر بالاحباط واليأس ولا احد لديه مثقال ذرة من امل ولا ترى في البشير بعد ال30 سنة من الحكم منفردا ان لديه ما يقدمه ولكنه تفرعن واستمرأ السلطة وعاث هو وعشيرته في الوطن فسادا.

    البشير والكيزان الطغمة الفاسدة استحلوا السودان حلالا بلالا عليهم اراضيه ومزارعه ووظائفه.

    سرقوا ونهبوا ابحث عنهم وعن ابنايهم وابناء اخوانهم واخواتهم تجدهم في الخارجية يعملون بالسفارات الخارجية وفي شركات النفط وفي البنوك وجياد وسوداتل وسوداني والمنظمات..

    الوظائف لم تعد بالاجتهاد والكد والتعب ولكن بالواسطة وقربك منهم.

    والمال والثروة اصبح حكرا عليهم ياخذونه من البنوك بغير وجه حق بلا ضمانات او ضمان الدولة كما فعل شقيق البشير عبدالله حين اخذ فرضا من بنك التمية الاسلامي لبناء مدارسهم بكافوري وغيرهم كثير اثروا من عرف الشعب.

    ولماذا يرفض البشير التوقيع على قانون مكافحة الفساد.ان لم يكن يخاف على مفسه واخوانه والزمرة الفاسدة ولماذا لا يسكل ويستكمل منظومة مفوضية مكافحة الفساد حتى تقوم بدورها على اكمل وجه . وهذه اثيوبيا الجارة اصبحت تعتبر انموذجا في الشفافية ومكافحة الفساد مما جعلها تنطلق كالصاروخ.

    البشير هو من مكن محكمة الجنايات الدولية من وضعه في لائحة المطلوبين للعدالة بتصرفاته الهوجاء وهو من مكن مصر للكيد للسودان باسلاميتهم الكاذبة ففرضت على السودان شتى اصناف العقوبات التي يدفع الشعب السوداني ثمنها .

    البشير ونظامه عبء على الوطن.
    لا لترشيح البشير …

  3. واتفق الجانبان على ان يجتمع الوزراء المختصين في السودان برصفائهم في المملكة العربية السعودية في الرياض عقب عطلة عيد الفطر المبارك؛ للاتفاق على المشروعات المطلوب تمويلها@
    يا اخوان ده كلام الطير ف الباقير من الامير الشاب ولا شنووو؟؟
    الناس دي ف بدايه عاصفه الحزم مش وقعوا الاف المشاريع وقالو بكم وعشرين مليار دولار ومشاريع زراعيه ضخمه واستثمارات مشتركه
    ولا كانت تخدير لمشاركه السودان فقط
    ولا الحاكم امريكا قال لا
    ولا شنو القصه
    تاني اجتمعوا من اول عشان احددو مشاريع
    يبدو انها تخدير جديد لغايه تحرير الحديده وصنعاء
    وشكلها كده باخره سلمان مقاسكم
    ال سعود عرفوا مقاسكم بالظبط
    وعرفوا امخاخكم ويبدو انهم خموكم
    كما خماكم الجميع
    لانو انتو يا شطاااار يا حراميه
    اي ريس دخل ع ال سعود خرج محمل بالرز التقيل الا انتو الفهم شنو
    ومع انو انتو بتقدمو اكتر فائده لهم
    يا بدوكم وبتلحسوها ف كرشكم يا بستخفوا بكم وف الحالتين
    نحن نسال الله ان يولي علينا خيارنا
    ويبعد عنا شرارانا