سياسية

السعودية تطلق سراح معتمر سوداني احتجزته بتهمة الدجل والشعوذة


أطلقت السلطات السعودية سراح معتمر سوداني؛ كان محتجزاً لديها بتهمة الدجل والشعوذة.

واحتجز أفراد من الأمن السعودي؛ المعتمر السوداني؛ محمد دفع الله؛ أثناء أدائه العمرة؛ بعدما اشتبهوا في أنه يمارس السحر والدجل والشعوذة.

وعلمت (الأحداث نيوز) من مصادر مطلعة؛ أن دفع الله؛ وهو من مواطني القضارف؛ كان يحمل معه حبلاً غليظاً يُطلق عليه في الأوساط الشعبية السودانية اسم (المحويت) ويُستخدم في تقييد الإبل؛ وذلك بعد أن طلب منه ابناؤه حمل الحبل معه إلى الأراضي المقدسة طلباً للبركة وزيادة الإبل.

وقالت المصادر إن أفراد الأمن السعودي اشتبهوا في الحبل؛ وظنوا أنه “حجاب” أو تميمة؛ وبناء على ذلك قاموا باعتقاله.

وذكرت المصادر أن السلطات السعودية أطلقت سراح المعتمر السوداني بعد مجهودات من قنصل السودان بمدينة جدة السفير عوض حسين زروق والمدير العام لإدارة الحج والعمرة علي شمس العلا التهامي وممثل القنصلية بإدارة الوافدين عبد الحميد الأمين وأحمد سر الختم مساعد القنصل للحج والعمرة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يُظهر مجموعة من أفراد الأمن وهم يعتقلون معتمراً سودانياً بمزاعم انه يمارس السحر والدجل والشعوذة؛ ويقومون بتقطيع حبل غليظ كان يحمله المعتمر.

وفي أثناء كانت إمرأة سودانية – يُرجح أنها زوجته – تقول لرجال الأمن السعودي “نحن ماسكين في الله واحد”.

الاحداث نيوز


‫6 تعليقات

  1. حبل اشيلوا لمكه عشان البركه تنزل علي الحبل ويرجع السودان تاني اربطوا بيهوا الابل عشان الابل تتكاثر وتلد … عقائد صوفيه وافكار غريبه لا تصدر الا من اشخاص تربوا تربيه صوفيه …. الصوفيه ماشين بيك وين ي سودان

  2. وهابية اغبياء…لكن هذا المنهج فى طريقه للزوال مع ولى العهد الجديد..ورغم ان التغيير متسارع بازالة المطاوعه والانفتاح وتغيير المفاهيم الباليه والبغيضه…الا ان وهابيه السودان مازالوا فى ضلالهم القديم..

  3. الغريبة قالوا ( أنّهم ) أطلقوا سراحه بعد مجهودات من قنصل ( وقنصلية ) السودان في جدة ..
    ..
    ..
    عند ( السلطات ) السعودية الموضوع كبير ( وخطير ) لأنّه يتعلق بالدجل والشعوّذة وهو ( فعلاً ) كذلك دجل وشعوذة ( وتخلف ) كمان ..

    ..
    ..
    عندنا ( برضو ) الموضوع كبير ( وخطير ) لدرجة أنّ قنصليتنا في جدة تدخلت ( وتداخلت ) والأمر هنا ( لا يعدو ) أن يكون قلة شغلة وفراغ من القنصلية ( والقنصل ) والذين تدخلوا وتداخلوا ..

  4. بكرةجزاريشيل معاة ساطورومكنيكي يشيل عفريتةوتبقي جبانة هايصة منتهى الجهل الايكفي الدعا.

  5. السبب هى حكومه البشير التى تركت الحريه للوافدين من غرب افريقيا بممارسه السحر الاسود وتدمير الشباب والمجتمع السودانى حتى كبار الشخصيات لم تسلم من ضرر هؤلاء ولكن دون رادع من الجهات الامنيه وماتقوم به السعوديه يستحق الاشاده من الجميع

  6. والله الحبل دا كان يربطوا بيهو و معاهو البشير ، عالم وهم بتاعين دجل وشعوذة ، دا جزء بسيط من حصاد الكيزان