سياسية

الشعبي: يلوح بفض الشراكة مع الوطني


أكد الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي أن كل الجهات الممانعة والمعارضة والحاملة للسلاح تريد ان يتحقق السلام ولكن المؤتمر الوطني لا يريد ان يتحقق السلام في البلاد. واوضح الحاج في برنامج المعايدة الراتب لاعضاء حزبه بمنزله بضاحية المعمورة بالخرطوم؛ ان حزبه جلس وسمع لكل الجهات المعنية في الخارج عن السلام واعلنوا استجابتهم الفورية لنداءات ورجاءات السلام ولكن أكدوا على أن المؤتمر الوطني ليس لديه إرادة حقيقية لتحقيق السلام الشامل والعادل في البلاد.

واكد الحاج ان حزبه رضي بالمشاركة الرمزية الشحيحة في الحكومة لانها تمثل مخرج للمشاركة السياسية الباهظة ولكن المؤتمر الوطني لم يقدر ذلك بشكل جيد واعتبر ان صمتنا ورضاءنا النسبي بالمشاركة الضئيلة هز موافقة علة كل الممارسات التي يقوم بها؛ لافتا إلى أن الشعبي يمكن ان ينسحب من الحكومة نهائيا اذا لم يستجب المؤتمر الوطني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بأسس وموضوعية تمكن الجميع مشاركة؛ مبينا ان المؤتمر الوطني مستفرد بكل شي في اتخاذ القرار مما جعل الحكومة الحالية حكومة مؤتمر وطني وليس وفاق وطني.

ولفت علي الحاج إلى أن حزبه له من الآليات والإجراءات السلمية الاخرى التي يمكن ان يسقط بها الحكومة بموجب مخرجات الحوار الوطني التي تم الاتفاق عليها في وثيقة الحوار الوطني مع القوي السياسية الاخرى حال استمر تعنت حزب المؤتمر الوطني في المواقف الانفرادية. وقال ان حزبه متمسك بمخرجات الحوار الوطني وسيسعي بكل ما في وسعه من اجل تنفيذها واكد ان قانون الانتخابات الحالي لن يمر بهذا الشكل مالم يُحسم فيه الخلاف ويتم انتخاب الوالي والمعتمدين بشكل مباشر وفق موجهات الحوار والتوافق السياسي الذي تم التوافق عليه بمخرجات الحوار الوطني.

الاحداث نيوز