منوعات

لوشي ترشح بطل كاس العالم وتطلق فريق “الجيل الذهبي”


قالت الاعلامية الاء المبارك إن ظهورها في استقبال النسخة الاصلية من كاس العالم الهمها لمتابعة بطولة كاس العالم روسيا 2018، التي تنطلق اليوم الخميس.

الاعلامية الشهيرة بـ”لوشي” اختيرت في من قبل شركة كوكاكولا في شهر فبراير الماضي ضمن المستقبلين لكاس العالم ابان زيارته لاول مرة في التاريخ إلى السودان، في اطار جولته التي شملت أكثر من 50 دولة حول العالم.

وقالت لوشي لـ”سبورت249″ إن الاختيار تم مباشرة عن طريق الشركة الراعية لجولة كاس العالم، واشارت إلى انه شرف كبير بالنسبة لها إن تكون ممثلة لبلدها في محفل كبير، ومثل فرصة لا تعوض ولم تتردد في قبوله.

ذلك الحدث زاد من مسؤولية الاء المبارك تجاه وطنها -على حد وصفها- وقالت” ارتباطي بكاس العالم مؤخرا زاد من اهتمامي بكرة القدم السودانية و زاد احساسي بالمسؤولية تجاه وطني”

واضافت” افتقد وجود منتخب السودان في هذ المحفل الكبير، الأمر قادني للتعرف اكثر على كرة القدم في بلادي، وتفاجأت من المعلومات التي جمعتها، وتحديدا أن السودان كان له تاريخ ناصع في كرة القدم، وأساطير يوازي مستواها وينافس النجوم العالميين”

وقادت “لوشي” فكرة أن تعرف الجيل الحالي من الشباب بأساطير كرة القدم السودان، وأطلقت فكرة “فريق لوشي”، كتشجيع للاجيال الجديدة في مواصلة ما بدأه نجوم العصر الذهبي.

ويتكون الفريق من (رونالدو، ميسي ، نيمار ، بوغبا، راموس ، نوير) وأطلقت عليهم أسماء لاعبين سودانيين من الجيل الذهبي بالترتيب (برعي أحمد البشير،صديق منزول،كمال عبدالوهاب،نصرالدين جكسا،أمين زكي،الحارس عبدالله عبدالعزيز) وراهنت لوشي متابعيها على أن أحد هؤلاء النجوم سيحقق منتخبه بطولة كاس العالم 2018.

وأبانت لوشي أن هناك الكثير من المتابعين للأجيال السابقة أشاروا إلى تشابه كبير بين قدرات لاعبيها السودانيين الذين اختارتهم واللاعبين العالميين الذين ستشجعهم.

واعتبرت لوشي أن الانتقادات التي طالتها عقب الاختيار من الكوكاكولا مشروعة باعتبار إن العادة في السودان تستنكر علاقة المراة بالرياضة.

وكان البعض اعتبر أن الاختيار يجب أن يكون للاعبي كرة القدم وليس الاعلاميين، وذكروا أن هيثم مصطفى وفيصل العجب اسماء كبيرة كانت تستحق الوجود في الحدث الكبير.

وقالت لوشي”العالم حولنا تغير، حواء أصبح لها دور يوازي ادم، حدث وصول كاس العالم للسودان كان اعلاني ودعائي للشركة الراعية وأعتقد انه منظور مختلف وتسويقي”

وكشفت لوشي أن لها علاقة قوية واهتمام متعاظم برياضة كرة القدم لانها تمثل الاكثر انتشارا لما فيها من زخم واثارة، مشيرة الى انها لا تشجع فريق رياضي معين في السودان، بل تفضل أن تكون قومية، وتعشق ممارسة رياضة التنس.

خاص:سبورت249


تعليق واحد

  1. عذرا ايتها الحسناء ان احرجوك بعض بنو جنسك في موضوع اللبس في حلقه يوم عيد الفطر فهذه اشياء كان ينبغي عدم تناولها بهذه الطريقه السخيفه الضحله في جميع الوسائط الاعلاميه من شعب فاضي ما عندو موضوع وهذا ما اوصلنا الى مانحن فيه اليوم احفظي نفسك من اعينهم يحفظك الله واعملي بمقوله — كلي ما يعجبك والبسي ما يعجب الناس —