سياسية

الوطني: الشعب السوداني قابل الأزمات بصبر ووعي


جدّد المؤتمر الوطني الأحد، تعهّده بإيجاد حلول جذرية للمشكلات الاقتصادية والأزمات التي طرأت على البلاد وأفضت لعودة صفوف الوقود، التي قال إنها أول سابقة في عهد الإنقاذ، ممتدحاً ما وصفه بوعي الشعب السوداني الذي قابل الأزمات بصبر ووعي.

وقال الأمين السياسي للحزب، عمر باسان، إن غالبية الدول العظمى نهضت بعد الأزمات الاقتصادية بفضل ترابط شعوبها، وأشار خلال مخاطبته معايدة محلية الخرطوم بمناسبة عيد الفطر، أن الاحتفال بالعيد مناسبة لتوديع كافة الشدائد الاقتصادية التي لازمت البلاد مؤخراً وفقاً للمعالجات الجذرية التي شرعت الدولة في إنفاذها.

وامتدح باسان المشروعات والإنجازات التي تضطلع بها محلية الخرطوم في شتى الخدمات، والتي تعتبر نتاجاً لسياسة ولاية الخرطوم في التنمية المتوازنة، والتي خصص لها ما يفوق 50% من الموازنة، مطالباً جميع محليات ولاية الخرطوم وولايات السودان، بالاحتذاء بتجربة الخرطوم في التنمية.

من ناحيته دعا وزير المالية والاقتصاد بالولاية، عادل محمد عثمان، إلى إرساء قيم التكافل المجتمعي للخروج من الإشكالات الاقتصادية عبر التكافل بين جميع مكونات المجتمع، ممتدحاً في ذات الإطار المعالجات الاقتصادية عبر أسواق البيع المخفض بمحلية الخرطوم والتي خففت من أعباء المعيشة على عدد من المواطنين.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. كلام فارغ حلول بدون اشخاص أكفأ ذوي خبرات بعيد عن الولاءات الحزبية الزفتة التي اودت البلاد الى الهاوية تعتبر كلام فارغ وشبعنا من كلامكم الفارغ لابارك الله فيكم وفى امثالكم

  2. فعلا كلام فارغ وتافه وماعندو معنى. اذا الدول نهضت بعد الازمات بفضل ترابط الشعوب فهذه حقيقة لأن حكوماتهم كانت تملك خطط وضمير وجدية لكن انتم لا تملكون شيئا سوى السرقة والكلام والمتاجرة بالدين. ارساء قيم التكافل اصبحت شحدة الشعب باسم الدين أن يقوم بعمل وزارة المالية ووزارة الشئون الاجتماعية. أنت حزب حقير وفاشل ولن يمر على السودان مثلكم وستندمون على تفريطكم في خيراته وعدم الاستفادة منها. تفوووو على الجابكم في قبرو.