اقتصاد وأعمال

أرور يقر بتصدير (17%) من الثروة الحيوانية الحية


أكد وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة ارور أن صادرات البلاد من الماشية الحية في الربع الأول من العام 2018، بلغت (17%)؛ مشيرا إلى ان عائد صادرات الثروة الحيوانية بلغت في ذات الفتة (212,470,298) دولار، مبينا ان عائدات الهجن المصدرة خلال الربع الأول بلغت (190) طن بعائد يقدر بـ (69670) دولار، موضحاً أن جملة الإيرادات العامة للوزارة بلغت (35,932,220) مليون جنيه.

ولفت ارور الى المعوقات التي اعترضت تنفيذ البرامج التنموية والمتمثلة في السياسات التحويلية للقطاع وأهمية الالتزام بالتمويل المطلوب، داعياً للإسراع في إنفاذ التعداد الحيواني ودعم مشروعات الرُحّل.

وأشاد أعضاء المجلس بدور الثروة الحيوانية وأهميتها بالبلاد، مبينين أن فتح خطوط النار بالولايات يقلل من الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة وأشاروا الى بعض المحاجر المهجورة فى عدد من الولايات والتي تحتاج للمزيد من الجهود لإعادتها، مثمنين مؤتمر الثروة الحيوانية ومطالبين بإنفاذ مخرجاته.

وطالبوا بالاهتمام بالمزراع الطبيعية التي تحتاج الى المزيد من الدراسات وتوفير الخدمات للحيوان ولصادر الحيوان وتوفير المياه على مسارات الرحل واوصوا بدعم وزارة الثروة الحيوانية باعتبارها وزارة اقتصادية مهمة، متطرقين الى التحديات التى تواجه عمل الوزراة فى تعداد الثروة الحيوانية بالبلاد

الاحداث نيوز