سياسية

وصول طلمبات المياه الاسعافية الي بورتسودان


إنفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى الفريق أول ركن بكرى حسن صالح وصلت إلى مطار بورتسودان الدولى طائرة الشحن التى تحمل طلمبات المياه الإسعافية لمدينة بورتسودان ذلك بعد العطل الذى حدث بالكوبل الرئيسى للكهرباء عند محطة الشاحنات قبيل عطلة العيد مما شل حركة خدمات المياه كليةً ببورتسودات والتى تردها من منطقة أربعات .

وكان في إستقبال المعدات التى رافقها فريق هندسى فنى ليتولى عمليات التركيب والى الولاية الأستاذ الهادى محمد على نائب الوالى وزير التخطيط العمرانى والمرافق العامة اللواء ركن مصطفى محمد نور ووزير الإستثمار والصناعة الأستاذ محمد الحسن طاهر هييس ووزير المالية الأستاذ على عبداللطيف و معتمد الرئاسة نائب رئيس المؤتمر الوطني هنياب محمد بدرى أبوهدية والشيخ الطاهر الحسن أمين الحركة الإسلامية والإستاذ عصام العبيد ممثل المجلس التشريعي وعدد من التنفيذيين واعتبر والى البحر الأحمر فى حوار خاص مع هيئة إذاعة وتلفزيون بأنه يشكل قوة دفع حقيقية لمزيد من إستقرار خدمات المياه لبورتسودان وشكر والى البحر الأحمر المواطنين على حسن تفهمهم وصبرهم تجاه شح المياهـ وقال أنه إعتباراً من يوم غداً سيعسكر بمنطقة أربعات حتى يتم تركيب هذه الطلمبات لتساعد وتساهم بصورة كلية في إستقرار الأوضاع .

من جانب آخر استقبل والى الولاية الأستاذ الهادى محمد على والوفد المرافق له معدات الخط الكهربائى الإضافى والتى وصلت من الخرطوم إلى محطة الشاحنات ببورتسودان وذلك بناءً على إلتزام النائب الأول لرئيس الجمهورية ووزير الكهرباء وستعمل هذه معدات على إنشاء خط إضافى كامل خاص بالتيار الكهربائى من أم القرى إلى أربعات وذلك حتى يعمل كخط إحتياطي لتشغيل الطلمبات وخدمات المياهـ الواصلة من أربعات إلى أحياء مدينة بورتسودان.

وإمتدح والى الولاية الجهود المبذولة من رئاسة الجمهورية والوزارات الإتحادية وحكومة الولاية مؤكداً أن العهد لمواطني البحر الأحمر فى العبور بقضية المياهـ إلى بر الأمان وبهدؤ وإستقرار تامين خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى كشف والى الولاية الأستاذ الهادى محمد على فى حواره مع هيئة الإذاعة والتلفزيون عن ترتيبات ستتم خلال الفترة المقبلة لمعالجات جذرية وحاسمة تجاه ملف المياهـ .

سونا


‫2 تعليقات

  1. يا جماعة بالله عليكم ايه الاصاب البلد دي كله اسعافي اسعافي ..وطيب وين بيكون المسؤلين في الفترة مابين اسعاف واسعاف ..لم لا ينشئوا ويقيموا المستدام ..الله مابيسالهم من الاموال التي تهدر في الاسعاف الاسعاف ..

  2. ما يتحركوا الا لمن تقع كارثة حسبنا الله ونعم الوكيل طبعا خايفين المواطنين يخرجوا في مظاهرات وتكون بداية لقلعهم من الكراسي