سياسية

الركابي : الحرب علينا اقتصادية


أكد الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن الحرب المفروضة على السودان كانت حربا عسكرية، والآن أصبحت حربا اقتصادية وآلة الحرب المستخدمة فيها ترويج الإشاعات لتخريب الاقتصاد مستخدمةً فيها المواطن بالترويج للإشاعة لسحب الأموال من البنوك ووضعها في البيوت، وقال هي أخطر حرب اقتصادية، مضيفا” بدأ الناس يحاربون أنفسهم بأنفسهم وهذا يؤدي لتحطيم اقتصاد الوطن” .

ودعا وزير المالية – في مخاطبته احتفال المعايدة الذي نظمه اليوم العاملون بالمالية، بحضور وكيل المالية بالإنابة مكي محمد عبد الرحيم ومديري الإدارات بالوزارة والوحدات التابعة لها، دعا العاملين إلى إتقان العمل والإخلاص فيه وتجويده؛ حتى تتمكن البلاد من الخروج من المشاكل واستشعار المسؤولية وبذل المزيد من الجهود لزيادة الإنتاج.

من جانبه؛ قال د.محمد علي جمعة مدير عام الشؤون المالية والإدارية إن السودان يعيش في ظروف استثنائية، داعياً لمزيد من الإنتاج، وأضاف؛ إن وزارة المالية تمثل قاطرة الاقتصاد ويعوَل عليها في الخروج بالسودان الى بر الأمان وخلق الاستقرار الاقتصادي.

وشمل برنامج وزير المالية بالزيارة والمعايدة على العاملين بهيئة الجمارك السودانية وديوان الضرائب وديوان الحسابات وبنك السودان المركزي ومطابع العملة السودانية، داعياً العاملين بالوحدات المذكورة لبذل الجهود من أجل تجويد الأداء وزيادة الإنتاج دفعاً لمسيرة الاقتصاد الوطني الى بر الأمان.

سونا.


‫4 تعليقات

  1. أنطفأ بريق اغنية الحصار ويجري حاليا تأليف اغنية الحرب الاقتصادية…للمايسترو الركابي..
    حرب اقتصادية … من أي جهة ولماذا انت في حرب…

  2. قصة اقالة (المطيع) من الحح والعمرة انو لهط 200 الف ريال ورفضت السعودية فتح اجراءات الحج للسودان مالم يتم تسديد ال200 الف فاقالته الحكومة. حاولت الحكومة حلحلة الموضوع وانها اقالته لكن السعودية رفضت واصرت على استرداد المبلغ كي يتم فتح الحج. إلى الان لم تبدأ الاجراءات للحجيج السودانيين في الخرطوم.
    هل تعلموا أن تكلفة الحج الحقيقية هي ثلث ما يدفعه الحاج؟ لكن اللصوص في بلدي يجبروا الوكالات على رفع القيمة لرقم معين أو يتعرضوا للحرمان من (الكوتة).

    ينصر الله الدولة العادلة ولو كانت كافرة

  3. يحاربون أنفسهم بأنفسهم ويسحبون الأموال من البنوك؟؟؟؟
    معلوم أن فقدان الثقة في البنوك أمر خطير جداً..
    وهو ما حدث في السودان بعد الإجراءات الغريبة التي اتخذتها وزارة المالية ومازالت تمضي بها في غيها..
    هل يعقل أن أضع أموالاً في بنك يمنعي سحباً لشراء أبسط احتياجاتي ولا حتى في العيد المبارك؟؟!!!!
    علاقة بعض الناس بالاقتصاد مثل علاقة الحصان بعلم الفضاء.