رياضية

مصر تودّع المونديال “إكلينيكيًا” لتتأهل روسيا إلى ثمن النهائي


ودّع المنتخب المصري، يوم الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم إكلينيكيًا بعد هزيمته من روسيا بهدف لثلاثة أهداف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من المونديال.

بذلك، أصبح المنتخب الروسي أول المتأهلين إلى ثمن النهائي بعد تحقيقه للانتصار الثاني في المجموعة.

وتتمسك مصر بالأمل الأخير لانتزاع بطاقة العبور إلى الدور التالي، بشرط فوز السعودية على أورغواي غدًا الأربعاء، على أن تحقق روسيا الفوز على الفريق اللاتيني في الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى فوز مصر على السعودية.

بفوز اليوم، ارتفع رصيد روسيا إلى 6 نقاط في الصدارة، فيما جاء المنتخب المصري ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية المتذيل.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب الروسي، في الوقت الذي مال فيه أداء المنتخب المصري للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة معتمدًا على تحركات الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

ومع حلول الدقيقة السادسة، جاءت أولى الهجمات الخطيرة لروسيا عندما تلقى سيرجيي إجناشفيتش كرة عرضية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس محمد الشناوي أمسكها ببراعة.

بعدها بدقيقة تصويبة أولى للمنتخب الروسي عن طريق أليكساندر جولوفين من على حدود منطقة الجزاء، لكن غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

واعتمد المنتخب الروسي على الكرات العرضية من جانب يوري جيركوف، وأحكم دفاع المنافس الرقابة اللصيقة على صلاح ليفشل في اختراق الدفاع المتكتل للمنافس.

ومع حلول الدقيقة 16 أضاع تريزيجيه فرصة التقدم لمصر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة إلى خارج المرمى، رد عليه دينيس تشيريشيف بتصويبة لخارج المرمى.

وفي الدقيقة 36 مرر أحمد فتحي كرة عرضية قوية من الجهة اليمنى، استقبلها مروان محسن بضربة رأسية لكن غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن، تلاها رأسية أخرى لمحسن أمسكها الحارس الروسي ببراعة