سياسية

الوطني: تجارتنا مع الله لن “تبور”


قال الأمين السياسي، للمؤتمر الوطني، عمر باسان، إنهم يدركون طول المشوار وعثراته، مؤكداً المضي قدماً بالثقة التي نأخذها من معاني القرآن والعمل بها، وأضاف” إن الله اشترى والآخرون يروننا تجاراً، نحن في تجارة مع الله والتجارة مع الله لن تبور”.

وأوضح باسان خلال مخاطبته منسوبي أمانة الطلاب بالحزب الثلاثاء، وتقديم تهنئة عيد الفطر المبارك، بحضور د.هشام التيجاني، أمين الأمانة، ونائبه، هشام القصاص، أوضح أن الطلاب هم الحقل الذي نولّد منه قيادات المستقبل.

وأكد على خلو قطاع الطلاب من الإثنيات والعرقيات والجهويات، مبيناً أن قطاع الطلاب يتميز بعلو قيمة المؤسسية في العمل ما يجعله أهم القطاعات الواعدة في الحزب، ممتدحاً ارتكاز منسوبيه على مبادئ ومعاني الشورى والتفاني والإخاء والصدق والمحبة.

وشدّد باسان على ضرورة فتح مسارات الشورى بين كافة القوى والأحزاب السودانية، مبيناً أن ذلك مكّن ويمكّن من التوافق على الكثير من القضايا الوطنية، مشيراً إلى أن إعلاء قيمة الحوار تؤمن البلاد من الاختراق والتدخل الخارجي.

المطبخ السياسي

وأفاد أن مشروع قانون دمج الأحزاب الذي دعا إليه الحوار يفسح المجال واسعاً لخوض انتخابات 2020، ويجعل التنافس عليها كبيراً، حاثاً على تكوين أحزاب عريضة من ذات الأفكار المتقاربة، مؤكداً أن المؤتمر الوطني ليس لديه أي إشكالات مع أي حزب سياسي.

وطالب باسان القوى والأحزاب السياسية بالحوار المشترك وتبادل الأفكار والآراء وإبعاد الأجندات والوصاية والتدخلات الخارجية، وأن تكون جزءاً أصيلاً من المطبخ السياسي السوداني وصولاً إلى الاستقرار الشامل في كافة المجالات بالبلاد.

وقال إن العمل من الداخل هو الرهان على كسب ثقة المواطن ومن ثم تنزيل البرنامج السياسي إلى مشاريع على أرض الواقع، مجدداً التأكيد على أن الانتخابات قائمة في مواعيدها، وتابع بالقول “لا نرضى إلا بالصندوق مُنافسة”.

وأرسل الأمين السياسي للمؤتمر الوطني، التحية والتقدير إلى المواطن السوداني الذي صبر على الأزمات الأخيرة، وقال إنه يعلم حجم التحديات حول السودان.

من جهته أعلن أمين قطاع طلاب الوطني، د.هشام التجاني، عن ترتيبات لقيام مؤتمر المستقبل بمشاركة “58” تنظيماً طلابياً، يناقش قانون الانتخابات والدستور ويقدم مقترحات تسهم في تلك القضايا، مشيراً لتوافق كبير مع الأحزاب السياسية والحركات الموقعة على السلام.

شبكة الشروق


‫9 تعليقات

  1. تجارتكم مع الله يعلمها هو وهو علام الغيوب، اما تجارة اخوانكم ونسوانكم واولادكم وبناتكم ونسايبكم ومحاسيبكم وازلامكم اللى اطلقتوهم على خلق الله بعد فضيتو ليهم السوق من اهله بافلاسهم رفضيتو ليهم الخدمة المدنية بالتمكين وطوعتو ليهم القانون بالتحلل وحللتو ليهم اموال الناس بفقه الضرورة، فيعلمها الله ونعلمها نحن وحسابكم يا لصوص بايدينا ان شاء الله ويومكم قرب، ان الله يمهل ولا يهمل يا فسقة

  2. تجارتك بارت لانكم كاذبون على الشعب وأمنتم مكر الله. نحن الشعب نحكم عليكم بالفشل والنفاق والاتجار بالدين وأكل اموال الناس بالباطل. وواقع الحال يعكس ذلك. هل تعرفون من هم الخمسة الذين القي القبض عليهم في الهند ب300 الف دولار في المطار؟

  3. ارجو ان لا تبور تجارتكم مع الله حتى لا يغفر لكم ظلما ظلمتموه لأهل السودان
    تاجرتم بدين الله القويم الواضح
    وضحكتم على أنفسكم وكذبتم على الناس
    الله يخلص لينا حقنا منكم أيها الاوغاد

  4. قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ (69) مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ (70)
    سورة يونس

  5. الاخ عبدو…. وفيت وكفيت
    وما كتبته هذا لسان حالنا …

  6. هي لله هي لله لا للسلطة و لا الجاه ………………………………………….