رأي ومقالات

الهضيبي يس: “عوالم سودانية”


تابعت خلال شهر رمضان المنصرم مسلسل ” عوالم خفية” للممثل المصري الرائع والقدير عادل أمام، من انتاج هشام تحسين وأخراج رامي أمام.

حيث تدور تفاصيل الحكاية الدرامية حول مذكرات احدي نجمات المسرح والشاشة بـ(مصر) وتدعي ” مريم رياض”- والتي انتحرت بعدما يئست من الحياة وجدوي البقاء فيها.

مادفع بـ(عادل أمام)- في شخصية ” هلال كامل ” الصحفي بالبحث والتنقيب في مذكرات مريم تحت مسمي ” عوالم خفية” ليكتشف انها لم تمت عن طريق الانتحار ، أنما قتلت علي يد مجموعة قامت بفضح اسرار صفقات الفساد علي مستوي علاقة السلطة ورجال الاعمال والفن في عهد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وهنا تكمن خطوات البحث عند ” هلال “- الذي قام بالتمحيص والتدقيق وتتبع أثر كل ماقامت به مريم من كتابة ، بغرض الوصول الي مافيا ” الفساد” سواء رجال الاعمال ، والجماعات الارهابية ، وتجار السلاح والمخدرات والاعضاء البشرية.

وحتي يؤمن الصحفي هلال كامل نفسه ايضا فقد سارع بابلاغ جهاز الامن الوطني المصري بكل مايجري ويبحث عنه ، والذي بدوره هو الاخر قام عمل علي بتامينة ومراقبته بل التعاون معه، ليثبت ان الحكومة المصرية الانية يقظة علي الدوام تسعي لفضح مكامن الفساد واحداث اصلاحات داخلية بالدولة بخلاف ماكان يفعل نظام الرئيس حسني مبارك.

بينما نحن في ” السودان”- كذلك مضت الحكومة لدينا بخطوات مشابهة ، حينما ابتدرت حملة ضد ” الفساد” تم خلالها القاء القبض علي بعض رجال الاعمال ومدراء المؤسسات واخضاعهم لتحقيق، ولكن الامر الذي مايزال غائب عن الراي العام حتي الان هو نوع وحجم التفاصيل لمجمل المعاملات والصفقات التي قام بتنفيذها هؤلاء الاشخاص من حيث الارقام الاقتصادية داخليا وخارجيا، التي باتت أستفاهمات تدور في اذهان الكثيرين من ابناء الشعب ومخافة ان يتحول في يوم ما الي ” هلال كامل “.

بقلم
” الهضيبي يس “


تعليق واحد

  1. عايز تقول شنو يعني ،كلامك دة كلو ملخصو كلمتين بدل القصة الطويلة دي