جرائم وحوادث

استمرار حبس مريض هشم معدات مستشفى منذ بداية رمضان


كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن توقيف السلطات الأمنية لمريض يعاني من مرض السكري بسبب تهشيمه معدات طبية بالمستشفى التركى التابع للوزارة منها جهازان لقياس الضغط بسبب عدم وجود أطباء بالقسم الذي يتلقى فيه العلاج مشيرة إلى أنه ظل منذ بداية شهر رمضان رهين الحبس وأن الافراج عنه رهين بتسديد قيمة المعدات الطبية التى حطمها.

وأكد مدير الطب العلاجى بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، د.محمد إبراهيم، فى تصريحات صحفية أمس، أن الوزارة اتخذت إجراءات محاسبية ضد الطبيبين اللذين تسببا فى الحادثة لمغادرتهما الخدمة أثناء الدوام الرسمى بحجة تناول الإفطار، مشيرًا إلى أن المريض الموقوف لا زال قيد الحبس.

وأكد إبراهيم وفاة 7 حالات أثناء عطلة العيد في 51 مستشفًى منها 3 حالات وفيات لمجهولي هوية وقطع بأن الغيابات التي حدثت بين الكوادر الطبية كانت غير مؤثرة على أداء الخدمة، وأضاف “يوجد غياب محصور بالساعات”.

من جهته أوضح المدير العام لوزارة الصحة، د.بابكر محمد علي، أن عدد الأطفال الذين تؤويهم دار المايقوما بلغ 397 طفل مؤكدُا أن الدخولات الجديدة الأخيرة للأطفال بلغت 7 حالات، فيما بلغت الحالات المرضية أثناء فترة العيد 7 حالات مرضية ولم تسجل الدار حالات وفيات.

الخرطوم: ابتسام حسن
صحيفة الصيحة