سياسية

منظمة الشفافية تحث حكومات الولايات لمحاربة الفساد


حثت منظمة الشفافية السودانية الولايات على عدم انتظار المركز وأخذ زمام المبادرة في مكافحة الفساد وفاءا للمادة 2/16 من الدستور والتي تنص على أن (تسن الدولة القوانين وتنشئ المؤسسات للحد من الفساد والحيلولة دون إساءة استخدام السلطة. .. ) ، والمادة 25 والتي تنص على ( تحقيق الحكم الراشد عن طريق الديموقراطية والشفافية والمحاسبة وسيادة حكم القانون. … ).

أوضح د الطيب مختار رئيس المنظمة فى تصريح صحفى تلقت سونا نسخة منه ” أن الولايات أكثر عرضة لمخاطر الفساد التي تعيق مشروعات التنمية وفعالية الأداء مضيفا أن ولاية الخرطوم تعتبر من أكثر الولايات تعرضا لضربات الفساد، وان ولاية نهر النيل هي الأولى التي أبدت إرادة سياسية عليا لمكافحة الفساد ،

وأكد فى تصريحه ” أن عدم الأخذ بمعايير الشفافية في تقديم الخدمات والمشتروات العامة وتجاوز سيادة حكم القانون وعدم احترامه هي اس المشكل وان تركيز الولاة على جانب الكسب السياسي من دون الاهتمام بالتنمية ومعاش وكرامة إنسان الولاية هي الثغرة التي ينفذ عبرها الفساد ويفلت المفسدون خلالها من العقاب.

كما طالب د. الطيب رئيس المنظمة الولاة بفتح أبوابهم ليلا ونهارا للمتظلمين والاستماع إليهم ورد مظالمهم وتفعيل أداء مكاتبهم التنفيذية ليصبح همها الأول المواطن وإحترام كرامته وحسن مقابلته وتحقيق متطلباته على كافة مستويات الحكم في الولاية، و حثهم على تجنب الصرف البذخي وترسيخ مبادئ وأفعال المساءلة والمحاسبة وإبراء الذمة وأن يبدأوا بأنفسهم أولا.

سونا.


تعليق واحد

  1. والله حرام عليكم انتو يا ناس ما بتخجلوا ولا بتستحوا تبا لكم أيها الطغاة إذا كان انتم الذين ازعتم الخبر في قناتكم 24 وقلتم واعترفتم للشعب السوداني بإن 610 شركه حكوميه دخلها للخزينه الحكومية صفر هل تعلم كم عامل في هذه الشركات ال 610 وكم موظف وكم سياره وكم وقود وكم كهرباء وكم رواتب تلاحقكم لعنات الشعب السوداني حتي في قبوركم تاكلون النار في بطونكم نسأل الله أن ينزل بكم جم غضبه ويجعل لكم مصير اسود من القذافي وعلي عبدالله صالح قالوا شفافية قالوا يا سراق