ثقافة وفنون

الفنان إيكون يطرح عملته الرقمية .. ويبني مدينة ذكية في السنغال


أعلن مغني الآر إند بي، إيكون، عن طرح عملة رقمية تحمل اسم AKoin. وبحسب موقع “ماشابل” التقني، يأمل أن تساعد هذه العملة الرقمية على بناء مدينة مستقبلية على مساحة 2000 فدان من الأراضي بالقرب من داكار، عاصمة مسقط رأس إيكون في السنغال.

ونقل الموقع عن الفنان قوله: “أعتقد أن تعدين العملة الرقمية يمكن أن يكون المنقذ لأفريقيا بطرق عديدة، لأنه يعيد الطاقة إلى الناس ويعيد الأمن إلى نظام العملة، ويسمح أيضاً للناس باستخدامها بطرق يمكنهم من خلالها التقدم”.

واشار إيكون إلى الجوانب التقنية للعملة الرقمية الجديدة قائلاً “لقد جئت بالمفاهيم وأترك ​​مهووسي التقنية يكتشفونها”.

وبحسب الموقع ستكون “فرص شراء وامتلاك وصرف العملة لتشغيل رجال الأعمال الشباب على منصة رقمية ومن أي مكان في العالم كبيرة، وسيكون المستهلكون قادرين على التفاعل مع AKoin بطريقة جديدة تماماً عندما يزورون المدينة في الحياة الواقعية”.

وتابع الموقع أن العملة قد “تم إنشاؤها من قبل إيكون الذي نجح في تأسيس وتطوير شركة إيكون لإضاءة أفريقيا لتوفير حلول الطاقة الشمسية المتدرجة في 18 دولة حتى الآن في أفريقيا”.

وتدعى المدينة المستقبلية Akon Crypto City، وتمتد على مساحة 2000 فدان من الأراضي الممنوحة لإيكون من رئيس السنغال، وتقع على بعد 5 دقائق من المطار الدولي الجديد، بالقرب من الساحل وعلى مسافة قصيرة بالسيارة من داكار، عاصمة السنغال، وتمزج Akon Crypto City بين التصاميم الرائدة لتخطيط المدن الذكية.

العربي الجديد