رياضية

هاني مختار.. سوداني يتألق بقميص المانشافت وكابتن المنتخب الألماني تحت “21”


هاني أبو بكر مختار (مواليد 21 مارس 1995) هو لاعب كرة قدم ألماني يجيد اللعب في مركز الوسط مع نادي بروندبي الدانماركي، معاراً من نادي بنفيكا البرتغالي. ولد في برلين لأب سوداني وأم ألمانية.

يعتبر هاني مختار من المواهب الكروية الصاعدة في ألمانيا، حيث تمكن اللاعب السوداني الأصل من أن ينتقل إلى فريق كبير بحجم بنفيكا البرتغالي وعمره 19 عاما، كما نجح في خطف الأضواء أثناء مباريات كأس العالم للشباب

وأكد اللاعب السوداني الأصل والألماني الجنسية هاني مختار من جديد أنه من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل كبير في صفوف المنتخب الألماني بعدما تألق مع المانشافت في كأس العالم السابق.

بداية المسيرة
هاني من مواليد العاصمة الألمانية برلين في 21 مارس/آذار 1995، بدأ مشواره مع الكرة في سن الخامسة بالانضمام لأكاديمية فريق هيرتا برلين.

وأظهر موهبة مميزة منذ طفولته، ليقرر مدربه تعيينه قائدا لكل فرق الناشئين التي لعب لها، وآخرها فريق تحت 17 سنة الذي قاده للفوز بدوري الناشئين عام 2012، وتم تصعيده للفريق الأول في العام نفسه.

وحمل ألوان فريق بنفيكا، وشارك اللاعب السوداني الأصل مع فريقه الجديد في آخر مباريات الموسم أمام ماريتيمو التي حسم فيها بنفيكا لقب الدوري البرتغالي ليتوج بلقبه الرسمي الأول مع الفريق.

وكشف عن أن لغته العربية ليست جيدة بما فيه الكفاية، مشيرا إلى أن والده يساعده على كتابة الرسائل.

وقال “وجدت دعما من الكثير من المنتديات السودانية، وهذا الأمر أسعدني جدا، أحب أن أشكرها على دعمها”

يذكر أن والد هاني مختار ينحدر من مدينة أم درمان السودانية، هاجر إلى ألمانيا وعمل محاضرا وباحثا في جامعة برلين بقسم المعادن والجيولوجيا بداية التسعينيات، وتزوج من ألمانية وله ابن أكبر اسمه فكري، غير أن هاني برز في كرة القدم وفي طريقه لأن يتمتع بشهرة عالمية.